اعطت اسرائيل الضوء الاخضر لبناء 120 وحدة استيطانية في القدس الشرقية.


القدس: صرح احد اعضاء مجلس بلدية القدس ان المجلس وافق الاثنين على بناء 120 وحدة سكنية استيطانية في مستوطنة راموت اليهودية في القدس الشرقية.

وقال عضو المجلس البلدي الالو من حزب ميرتس المعارض quot;الانباء غير سارة فقد وافقت اللجنة المحلية للبلدية على بناء 120 وحدة سكنية في مستوطنة راموت باعطائها تصريحين للبناءquot;الاول لبناء 56 مسكنا والثاني لبناء 64.

وتاتي هذه المصادقة عشية زيارة وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون لاسرائيل والاراضي الفلسطينية والتي قالت مرارا ان بناء المستوطنات عموما وفي القدس الشرقية خصوصا، يعيق مباحثات السلام الاسرائيلية الفلسطينية.

عباس: لا مفاوضات من دون وقف الاستيطان
إلى ذلك، شدد الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم على أن المفاوضات مع إسرائيل quot;لن تستأنفquot; من دون وقف شامل للاستيطان في الضفة الغربية والقدس.

وقال الرئيس عباس في كلمة له ألقاها في احتفال أقيم في رام الله لمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف quot;مطلبنا للعودة إلى المفاوضات هو وقف الاستيطان، وهذا شرط عرفه العالمquot;. وأضاف إن quot;اسرئيل ما زالت ترفض الاعتراف بالشرعية والمرجعيات الدولية، وترفض السير في عملية السلامquot;، مؤكدا انه quot;اذا لم يتوقف الاستيطان لن نعود الى المفاوضات، ولن نذهب الى ظلامquot;.

وقال quot;إننا نقف أمام جملة من التحديات والاستحقاقات والمتمثلة في المأزق السياسي الذي وصلت اليه عملية السلام بفعل التعنت الاسرائيلي ورفض الحكومة الاسرائيلية الاعتراف بالمرجعيات الدولية ورفضها المضي بعملية السلامquot;. وحول ما شهدته تونس ومصر قال عباس quot;من حق هذه الشعوب أن تقرر وتختار النظام السياسي الذي تريدquot;.