كالي: أطلقت حركة فارك الكولومبية المتمردة الاربعاء سراح رهينتين كانا خطفا في 2007 و2008 وسلمتهما الى بعثة انسانية في جنوب البلاد، بحسب ما اعلنت اللجنة الدولية للصليب الاحمر التي توسطت للافراج عنهما.

وقالت المتحدثة باسم اللجنة ماريا كريستينا ريفيرا ان quot;اللجنة الدولية للصليب الاحمر تؤكد اطلاق سراح الميجور سولورزانو والكابورال سانميغويلquot; اللذين كانا مختطفين لدى القوات المسلحة الثورية الكولومبية (فارك).

وبعد دقائق على هذا التصريح، حطت مروحية كانت اقلعت لنقل الرجلين، في كالي، 500 كلم الى جنوب غرب بوغوتا. ومن هناك سيستقل الرجلان طائرة للانضمام الى عائلتيهما في مطار عسكري ببغوتا.

وكان الكابورال في الجيش سالين سانميوغيل (25 عاما) قد خطف في 23 ايار/مايو 2008. اما الميجور في الشرطة غويليرمو سولورزانو (34 عاما) فقد امضى حوالى اربع سنوات بين ايدي المتمردين منذ الرابع من حزيران/يونيو 2007.

وكانا بين مجموعة من خمسة رهائن تعهد المتمردون في الثامن من كانون الاول/ديسمبر باطلاق سراحهم بدون مقابل.

وكان من المقرر أن يطلق سراحهما الاحد ولكن بعثة الوساطة لم تعثر عليهما بسبب خطأ في الاحداثيات الجغرافية للمكان الذي كان يجب ان تصل اليه.

وتحتجز القوات المسلحة الثورية الكولومبية (فارك) التي تأسست عام 1964، بعد اطلاق سراح هذين العسكريين ما لا يقل عن 16 شرطيا وعسكريا وتعتبرهم quot;سجناء سياسيينquot; تريد مبادلتهم بحوالى 500 من مقاتليها بالاضافة الى عدد من المدنيين المسجونين.