دعت حركة فتح الفلسطينية إلى إقامة يوم غضب ضد موقف الولايات المتحدة يوم الجمعة المقبل في الضفة الغربية.


رام الله: دعا اللواء توفيق الطيراوي، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الفلسطينية اليوم، إلى إقامة يوم غضب ضد موقف الولايات المتحدة يوم الجمعة المقبل في الضفة الغربية.

وقال الطيراوي في تصريح لوكالة quot;معًاquot; إن الفيتو الأميركي الأخير في مجلس الأمن ضد المشروع العربي الخاص بالمستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، يكشف عن مدى انحياز الولايات المتحدة للظلم والقهر والاحتلال ضد الشعوب.

مشيرًا إلى quot;أن اجتماع القيادة الفلسطينية ليلة أمس، دعا بالإجماع إلى الذهاب لمجلس الأمن الدولي، رغم كل التهديدات الأميركية، وإننا لن نسمح بالابتزاز الذي تمارسه الولايات المتحدة ضدناquot;.

وحول الأنباء التي تحدثت عن إمكانية أن تعاني السلطة أزمة مالية مستقبلة، قال اللواء توفيق الطيراوي إن السلطة لو عانت أزمة مالية فإنها لن تساوم على المبادئ الفلسطينية، وستكون حريصة على الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية.

أما بخصوص موقف القيادة الفلسطينية من المفاوضات فأكد الطيراوي أن المفاوضات متوقفة، ولن تعود إلا بعد أن تعيد أميركا وإسرائيل كل حساباتها بوقف الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية والقدس. وقال إن القيادة الفلسطينية تدرس كل الخيارات والاحتمالات حاليًا، وكل الظروف التي تحيط بنا بشكل عام.