ابوظبي: اعلن رئيس اركان الجيوش الاميركية الاميرال مايكل مولن الثلاثاء في ختام محادثات اجراها مع قادة قطر والامارات ان حركات الاحتجاج في العالم العربي تثير quot;قلقا كبيراquot; لدى قادة الخليج الذين يريدون ايجاد quot;حل ايجابيquot; لها.

وقد التقى الاميرال مولن كبير المستشارين العسكريين للرئيس باراك اوباما صباح الثلاثاء في الدوحة ولي عهد قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ورئيس هيئة اركان القوات القطرية اللواء حمد بن علي العطية.

ثم توجه الى ابوظبي حيث تحادث مع مساعد القائد الاعلى للقوات المسلحة الاماراتية ولي العهد محمد بن زايد ال نهيان وكذلك مع رئيس هيئة اركان الجيش الاماراتي اللواء حمد محمد ثاني الرميثي كما افاد مراسل لوكالة فرانس برس.

وعندما سأله صحافيون عن شعور محادثيه قال مولن quot;هناك بالتأكيد قلق كبير وفي الوقت نفسه حرص على التقدم بشكل ايجابيquot;.

واضاف على هامش زيارته لاكبر معرض مخصص للتجهيزات الدفاعية في الشرق الاوسط آيدكس quot;نحن جميعا متفقون على انها فترة للتغيرات الكبرى يجب حلها بشكل سلمي بدون عنف وان على القادة ان يتخذوا تدابير في هذا المنحىquot;.

وتعد الامارات العربية المتحدة وقطر مثل السعودية التي زارها مولن في وقت سابق، من حلفاء واشنطن وبقيت بمنأى من الاضطرابات التي هزت دولة خليجية مجاورة هي البحرين الحليف الاستراتيجي لواشنطن التي تقيم فيها منذ 63 عاما المقر العام للاسطول الاميركي الخامس.