أكد وزير الصحة السعودي ان الملك عبدلله في في وضع صحي طبيعي لكنه يحتاج الى مواصلة برنامج التأهيل.


الرياض: أعلن وزير الصحة السعودي عبد الله بن عبد العزيز الربيعة ان الوضع الصحي للعاهل السعودي quot;طبيعي جداquot; الا انه quot;يحتاج الى مواصلة برنامج التاهيلquot; الذي بداه بعد العمليتين الجراحيتين الاخيرتين.

وقال الربيعة بحسب ما نقلت عنه وكالة الانباء السعودية الرسمية مساء الخميس ان العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز quot;في وضع صحي طبيعي جدا (...) لكنه يحتاج الى مواصلة برنامج التاهيل الذي بدأه في نيويوركquot;.

واضاف quot;عادت اليه صحته كما شاهد الجميع (...) ونشهد ان العودة تدريجيةquot;، مضيفا quot;نحن مطمئنون جدا على نجاح كافة الاجراءات التي اجريتquot; له. وتابع الوزير السعودي quot;الملك شفي من المشكلة (...) لكن التاهيل لا يتوقف ويحتاج الى استمرار وسوف يستمر في البرنامج الذي اخذه منذ زمن طويل، لكن هذا لا يمنعه من ان يقوم، كما قام اثناء تواجده خارج المملكة، بمزاولة مهامهquot;.

وعاد العاهل السعودي الى بلاده الاربعاء بعد ثلاثة اشهر امضاها في الخارج للعلاج والنقاهة. وكان الملك البالغ من العمر 86 عاما غادر في 22 تشرين الثاني/نوفمبر الى نيويورك حيث اخضع لعمليتين جراحيتين ولعلاج بسبب اصابته بانزلاق غضروفي مؤلم. وانتقل بعد ذلك الى الدار البيضاء لاستكمال فترة العلاج الطبيعي والنقاهة.