قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

دعا الرئيس الأميركيّ خلال اتصال هاتفيّ مع عاهل السعودية الملك عبد الله إلى ضرورة حصول عملية انتقالية سياسية مهمة ودائمة في مصر.


واشنطن: أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي أشار الأربعاء إلى ضرورة حصول عملية انتقالية سياسية مهمة ودائمة في مصر، وذلك خلال اتصال هاتفي مع العاهل السعودي الملك عبد الله.

وجاء في بيان أن quot;الرئيس تحدث اليوم (أمس الأربعاء) مع العاهل السعودي الملك عبد الله حول الوضع في مصرquot;.

وأضاف أن quot;الرئيسلفت إلى أهمية اتخاذ إجراءات فورية من أجل عملية انتقالية منظمة، تكون مهمة ودائمة وشرعية وتتجاوب مع تطلعات الشعب المصريquot;.

وأوضح أن quot;الرئيس (أوباما) جدد التأكيد أيضًا على التزام الولايات المتحدة على المدى الطويل بالسلام والأمن في المنطقةquot;.

وكانت وكالة الأنباء السعودية أشارت الأربعاء إلى الاتصال الهاتفي بين العاهل السعودي والرئيس الأميركي. وهو ثاني اتصال هاتفي منذ 29 كانون الثاني/يناير بينهما حول مصر.

وذكرت الوكالة السعودية أنه quot;جرى خلال الاتصال استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وتطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، خصوصًا ما تشهده جمهورية مصر العربية من أحداثquot;.

وأشارت إلى أن أوباما انتهز فرصة الاتصال الهاتفي ليطمئن إلى صحة الملك، الذي يمضي فترة نقاهة في المغرب، بعد العملية الجراحية التي أجريت له في الولايات المتحدة بنهاية تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وتشهد مصر احتجاجات شعبية واسعة منذ 25 كانون الثاني/يناير، تطالب بتنحّي الرئيس المصري حسني مبارك.