يستقبل ساركوزي الرهائن الثلاثة الذين افرج عنهم الجمعة في النيجر وهم فرنسية وتوغولوي وملغاشي.


باريس: اعلنت الرئاسة الفرنسية ان الرئيس نيكولا ساركوزي سيستقبل السبت الرهائن الثلاثة الذين افرج عنهم الجمعة في النيجر وهم فرنسية وتوغولوي وملغاشي.

وافاد مصدر قريب من ساركوزي لفرانس برس ان quot;رئيس الجمهورية يستقبل في الساعة 14:30 (13:30 تغ) الرهائن الثلاثة وعائلاتهمquot;.

وافادت اذاعة فرانس انفو ظهرًا أن طائرة فالكون تابعة لرئاسة الجمهورية الفرنسية التي أجلت الرهينة الفرنسية من نيامي، فرانسواز لاريب، حطّت في مطار فيلاكوبلاي العسكري قرب باريس. واضافت الاذاعة ان سيارة اسعاف غادرت المطار بعد ذلك.

وفرانسواز لاريب (60 سنة) التي قضت أشهرًا عدة محتجزة، مصابة بالسرطان. وافرج عن الرهائن الثلاثة الذين خطفهم تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي في ايلول/سبتمبر 2010 في شمال النيجر --فرانسواز لاريب والملغاشي جان كلود باكوتوريلالاو والتوغولي الكس اهونادو-- ليل الخميس الجمعة في اراضي النيجر ونقلوا الى نيامي واعلنت الرئاسة الفرنسية انهم quot;بخيرquot;.

ولم تتوافر اي توضيحات حول ظروف الافراج عنهم، ولا مصير الرهائن الاربعة المتبقين، وكلهم رجال فرنسيون. واكد مصدر قريب من الوساطة المالية والنيجيرية شارك في المفاوضات ان فدية دفعت مقابل الافراج عن الرهائن الثلاثة بدون كشف قيمتها ومن الذي دفعها.