صنعاء: قال الرئيس اليمني علي عبد الله صالح اليوم إن التغيير يجب أن يكون بديمقراطية سلسة، وفي إطار تبادل سلمي للسلطة وليس من خلال الغوغاء والفوضى.

وأوضح الرئيس صالح خلال لقائه كتلة الحزب الحاكم في مجلس النواب quot;الذين يعتقدون ان عقارب الساعة ستعود الى الوراء هذا أبعد عليهم من عين الشمس وأبعد من تخيلاتهم ..فشعبنا في الجنوب هو ضامن للوحدة وقائدها، وهؤلاء كاذبون، ويحلمون بعودة التشطير مثل الحوثيين، الذين يحلمون بعودة الامامة، وكلاهما واهمquot;.

واضاف quot;أنه في ظل هذه العاصفة التي تمر بالأمة العربية والعالم كله، حدث فرز جميل جدا لأصحاب المواقف المشرفة، وانكشف من هم الثابتون على المبادئ والشجعان، ومن هم أصحاب الشرائح والآراء المزدوجةquot;.

واتهم الرئيس صالح وسائل الإعلام الدولية بعدم الحياد وتشويه ما يحدث في اليمن من مسيرات، حيث تتجاهل المسيرات المليونية المؤيدة له، وتقوم بتغطية المسيرات التي يقوم بها قلة من المعارضين في صنعاء. واشار الى أن quot;الاعلام الخارجي يريد أن يشوّه صورة اليمنquot;، واصفًا ذلك بأنه حقد على تجربة بلاده الديمقراطية وحقد على تضامن اليمنيين quot;دون أن يهمه أية مخاطر تترتب على انزلاق شعبنا نحو الفوضى فشعبنا شعب مسلحquot;.

وقال صالح quot;أنا لست مع بقاء الحكام إلى الأبد، وأنا واحد من الحكامquot;. وأردف قائلاً quot;كما قلت .. علينا أن نحلق قبل أن يحلق لنا الآخرون .. وأن نصلح أنفسنا قبل أن يصلحنا الآخرون، ولكن هذه المقولة لم تعد تنفع الآن فهناك موجه بدأت في تونس، ثم انتقلت الى مصر وليبيا والجزائر، ثم البحرين والأردن واليمن، ثم موريتانيا، وأصبحت كأنها موضةquot;.

وحثّ الرئيس أعضاء كتلة حزبه في البرلمان أن تطرح آراءها، وأن يكون في ذلك مصلحة البلاد، وليس مصلحة أعضاء برلمان أو حكومة أو رئيس الجمهورية، وانما لما فيه مصلحة البلد وخدمة المصلحة الوطنية العلياquot;.