تونس: قال وزير الخارجية المصري احمد ابو الغيط في مقابلة مع صحيفة تونسية نشرتها السبت ان العلاقات بين بلاده والولايات المتحدة quot;لم تكن مستقرة يوماquot;.

واكد ابو الغيط لصحيفة quot;لوكوتديانquot; اليومية الخاصة الناطقة بالفرنسية quot;بصراحة العلاقات (الثنائية) لم تكن مستقرة يوماquot;.

واضاف quot;في الفترة المقبلة ستكون مصر دولة ديموقراطية برئيس منتخب، اعتقد ان العلاقة ستكون علاقة الند للند بين البلدينquot;.

وحول مرور بارجتين ايرانيتن قناة السويس للمرة الاولى من 1979 قال وزير الخارجية المصري quot;بامكاني ان اؤكد لكم انه بالنسبة الينا مصر ليست منحازة لاي طرفquot;.

واعرب ابو الغيط عن quot;شكهquot; في ان تتمكن القوى الدينية من السيطرة على الحكم في مصر. واوضح ان quot;وزن هذه التيارات في المجتمع المصري لا يتيح لها السيطرة السياسيةquot;.

وعن رأيه في الوضع في بلاده بعد رحيل الرئيس حسني مبارك من السلطة في 11 شباط/فبراير اعتبر الوزير ان quot;الثورة لم تنه مهامهاquot;.

واضاف quot;حتى الان لم نفعل سوى +تنتيف+ النظام السابق (..) لا يزال هناك الكثير من العمل للعبور بشكل ملموس الى مجتمع مدني ديموقراطيquot;.