باريس: أعلنت وزارة الخارجية الفرنسية الاثنين غداة اجتماع وزير الخارجية الفرنسي آلان جوبيه بالامين العام للجامعة العربية عمرو موسى، ان الجامعة تدعم اقامة منطقة حظر جوي في ليبيا. وكان جوبيه تباحث الاحد مع موسى في القاهرة.

وقال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية برنار فاليرو اثناء لقاء صحافي ان عمرو quot;موسى اكد دعم الجامعة العربية لمنطقة حظر جويquot; على ليبيا. وذكر المتحدث بان فرنسا quot;تجري تقييما لكافة الخيارات لتكون قادرة على مواجهة تطور الوضع ميدانياquot;.

واكد quot;نحن نامل في ان نبذل كل ما بوسعنا للمساهمة في التوصل الى حل للازمة في ليبيا. ونقوم بهذه الاعمال بالتنسيق الوثيق مع كافة شركائنا والبلدان المعنية ومجمل الهيئات الدولية والاقليميةquot;. وكانت الجامعة العربية قالت الاربعاء انها قد تدعم اقامة منطقة حظر جوي على ليبيا مع معارضتها التدخل العسكري في البلاد.

وقالت الجامعة العربية في بيان اثر اجتماع في القاهرة quot;قرر وزراء الخارجية العرب مواصلة مشاوراتهم حول افضل السبل الكفيلة بحماية المواطنين الليبيين وضمان امنهم بما في ذلك اللجوء الى فرض منطقة حظر جويquot;. وتحاول فرنسا وبريطانيا الحصول على موافقة مجلس الامن على اقامة منطقة حظر جوي في ليبيا.