غزة: أعلن المكتب الاعلامي الحكومي التابع للحكومة المقالة في غزة الخميس ان المجلس التشريعي عقد جلسة لمنح الثقة للحكومة التي يترأسها اسماعيل هنية اثر التعديل الذي ادخله عليها. وقال المكتب الاعلامي في بيان نشر على الموقع الكتروني quot;يعقد المجلس التشريعي الخميس جلسة لمنح الثقة في التعديل الوزاري للحكومة الفلسطينية برئاسة اسماعيل هنيةquot;.

وكشفت مصادر quot;ان الوزارة الجديدة تضم 15 وزيرا، وان التعديل طال سبع وزارات، بما في ذلك استحداث وزارتين جديدتين احداهما للمرأة وأخرى للملفات الوطنيةquot;. وقال مشير المصري الناطق باسم كتلة التغيير والاصلاح البرلمانية التابعة لحماس quot;ان التعديل الوزاري الجديد في الحكومة الفلسطينية هو استحقاق ديموقراطي واداري وترسيخ لقيم التداول على الحقائب الوزاريةquot;.

واوضح quot;ان التعديل ليس له اي بعد سياسي انما يأتي لضخ دماء جديدة لدفع عجلة الحكومة وكظاهرة صحية مارستها الحكومة الفلسطينية برئاسة الأستاذ إسماعيل هنية أكثر من مرةquot;.واشار المصري الى quot;ان التعديل الوزاري ليس مرتبطا بالمرحلة الحالية إنما بالشهور الماضية التي أجريت خلالها العديد من اللقاءات والمشاورات والاتصالات مع عديد من الأطراف الفلسطينية وصولا لهذه التشكيلة الجديدة خلال التعديل الوزاريquot;.

وشدد المصري على quot;ان التعديل الوزاري لا يتعارض مع قرار الحركة تجاه المصالحة الفلسطينيةquot;، مؤكدا quot;أن الوصول إلى قرار المصالحة الوطنية كفيل بتشكيل حكومة وطنية بصبغة الشراكة السياسية التي نتطلع إليها وننشدهاquot; موضحا أن هذه الحكومة quot;هي لادارة المرحلة التي تسبق المصالحة الفلسطينيةquot;. ورفضت الفصائل الفلسطينية الاخرى المتواجدة في قطاع غزة ومن بينها حركة الجهاد المشاركة في هذه الحكومة. ويشار الى ان معظم الوزراء من حركة حماس وهم من الوزارة القديمة.