تواصل حماس الاجتماعات مع الفصائل الفلسطينية لطرح مبادرة لانهاء الانقسام الفلسطيني.


غزة: عقدت حركة حماس إجتماعا مع الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة للتشاور معها حول مبادرة تنوي طرحها لانهاء الانقسام الفلسطيني مشيرة في الوقت نفسه الى تنظيم مسيرة الجمعة تطالب بانهاء الانقسام بمشاركة كافة الفصائل.

وقال فوزي برهوم المتحدث باسم حماس ان الاجتماع quot;جاء بدعوة من حركة حماس للفصائل الفلسطينية في اطار اجتماع وطني تشاوري لانهاء الانقسامquot;.

وتابع quot;عرضنا على الفصائل العناصر والافكار الرئيسة لمبادرتنا التي ستعلنها الحركة قريبا كمبادرة لانهاء الانقسام الفلسطينيquot;.

واشار برهوم الى ان جميع الفصائل الفلسطينية شاركت في الاجتماع الذي عقد في فندق القدس الدولي غرب مدينة غزة باستثناء حركة فتح التي لم تلب الدعوة.

واضاف ان جميع الفصائل quot;توافقت في نهاية الاجتماع على تنظيم مسيرة وحدة وطنية يوم الجمعة المقبل لانهاء الانقسام يرفع فيها العلم الفلسطيني فقط كواحدة من باكورة فعاليات لانهاء الانقسامquot;. ولم يعط برهوم اي تفاصيل عما تتصمنه هذه المبادرة.

وتاتي دعوة حماس بالتزامن مع حراك شعبي يقوده شبان فلسطينيون عبر شبكة فايسبوك للتواصل الاجتماعي للتظاهر في الخامس عشر من الشهر الجاري في قطاع غزة والضفة الغربية لانهاء الانقسام.

وتسيطر حركة حماس بالكامل على قطاع غزة، منذ اواسط العام 2007، حيث تفرض الحركة رؤيتها الامنية على القطاع، في حين فشلت كافة المحاولات التي بذلت لتحقيق المصالحة بين فتح وحماس منذ ذلك التاريخ. وتتبادل الحركتان الاتهامات بعرقلة جهود المصالحة .