غزة: أعلنت حكومة حماس المقالة في غزة الخميس عن كشف واعتقال عملاء لاسرائيل تمكنوا من quot;اختراق فصائل المقاومةquot; وساهموا في اغتيال قيادات لها في القطاع. وقال ايهاب الغصين المتحدث باسم وزارة الداخلية التابعة للحكومة المقالة في مؤتمر صحافي quot;تم اعتقال بعض العملاء الذين استطاعوا اختراق بعض فصائل المقاومة من خلال انضمامهم لصفوف المقاومة والعمل على نيل ثقة قيادة المقاومةquot;.

واضاف ان اجهزة حماس حصلت على quot;اعترافات خطيرة وكشفت العديد من العملاء الذين وقفوا وراء عمليات اغتيال لقيادات من المقاومة وتنفيذ سياسة مخابرات العدو تجاه شعبنا وقواه المقاومةquot;. وخلال المؤتمر الصحافي عرضت اعترافات اثنين من هؤلاء quot;العملاءquot; واجهزة تم ضبطها.

وتابع الغصين quot;اتضح ان العملاء كان لهم دور واضح على الصعيدين المعلوماتي والميدانيquot; في quot;حرب الفرقانquot; وهو الاسم الذي تطلقه حماس على الهجوم الاسرائيلي على قطاع غزة في نهاية 2008 وبداية 2009. واوضح انه quot;رغم عدم صحة هذه المعلومات، اعتمد العدو الإسرائيلي عليها واستهدف اصحابها ومنها بيوت المواطنين بما فيها من اطفال ونساءquot;.

واوضح الغصين ان quot;المخابرات الصهيونيةquot; قامت quot;بتزويد العملاء باجهزة تقنية لتنفيذ مهام رصد وتصوير وتحديد لاهداف تم استهدافها (...) وبتزويد بعض العملاء بأجهزة تقنية للتتبع والتصوير وبث الصور الملتقطة مباشرةquot;.