طالب مندوب فلسطين الدائم لدى الجامعة العربية بوقفة دولية حازمة ضد الجرائم الإسرائيلية.

القاهرة: أكد مندوب فلسطين الدائم لدى جامعة الدول العربية سفيرها لدى القاهرة بركات الفر إن الجرائم الإسرائيلية الأخيرة بحق المدنيين العزل في الأراضي الفلسطينية وبخاصة في القدس ونابلس والخليل تستدعي وقفة دولية حازمة.

وندد السفير الفرا في تصريح له اليوم بجريمة إعدام سامر سرحان بدم بارد على أيدي القوات الخاصة لجيش الاحتلال الإسرائيلي في بلدة سلوان في القدس اليوم مشددا على أن مثل هذه الجرائم تضع قيودا أمام مسيرة السلام ومزيدا من العقبات في طريق المفاوضات المباشرة.

وأشار إلى أن ممارسات المستوطنين بحق المزارعين والمواطنين العزل في الخليل ونابلس والقدس على مدى الأيام الثلاثة الأخيرة جاءت لتزيد الأمور تعقيدا في الأراضي الفلسطينية في وقت كان يأمل المجتمع الدولي والشعب الفلسطيني أن تفعل سلطات الاحتلال ما هو مطلوب منها على الأرض لإعطاء دفعة لعملية السلام.

وقال مندوب فلسطين لدى الجامعة العربية إن سلطات الإحتلال تمادت كثيرا في عدوانها بحق أهالي منطقة سلوان في القدس المحتلة وأن الأمر لم يقتصر على قتل مواطن بدم بارد وإصابة عدد آخر بالرصاص بل تخلل العدوان منع سيارات الإسعاف من الدخول إلى البلدة لنقل المُصابين إلى المستشفيات.

وطالب السفير الفرا اللجنة الرباعية الدولية والولايات المتحدة باعتبارها الراعية للسلام والأمم المتحدة والمؤسسات الحقوقية بالتدخل لوضع حد لهذا التصعيد الإسرائيلي الخطير غير المبرر.