رام الله: أعلن المفاوض الفلسطيني صائب عريقات مساء الخميس ان اجتماع اللجنة الرباعية الذي كان مقررًا منتصف اذار/مارس في باريس تاجل الى 15 نيسان/ابريل، من دون تحديد المكان.

وقال عريقات إن المباحثات مع ممثلي اللجنة الرباعية والتي جرت في القدس الشرقية المحتلة تركزت حول quot;مرجعيات التفاوض على اساس حدود 1967 ووقف الاستيطانquot;.

وقال عريقات quot;ابلغتنا الرباعية بشكل رسمي انها ستواصل جهودها ويتم تاجيل اجتماعها الى 15 نيسان/ابريل لمواصلة الجهود لصياغة بيانquot;.

وقال ان الفلسطينيين quot;اعتبروا ان تصريحات نتانياهو حول غور الاردن والقدس الشرقية والاستيطان تدل بوضوح انه لا يوجد شريك في اسرائيل لعملية السلامquot;.

واعلن رئيس وزراء اسرائيل بنيامين نتانياهو ان القوات الاسرائيلية يجب ان تبقى على الحدود بين الضفة الغربية والاردن في اتفاق سلام مستقبلي، وان انسحاب اسرائيل من هذه المنطقة سيعرضها لمخاطر أمنية كبيرة.

وتضم اللجنة الرباعية الدولية الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي وروسيا والامم المتحدة، وقد إجتمعت الخميس كذلك مع كبير المفاوضين الاسرائيليين بينما تواجه الدولة العبرية ضغوطا متزايدة لكسر الجمود في محادثات السلام مع الفلسطينيين.

وتسعى الرباعية الدولية الى دفع الاسرائيليين والفلسطينيين الى اعادة احياء مفاوضات السلام التي وصلت الى طريق مسدود العام الماضي بعد رفض اسرائيل تجميد الاستيطان.