قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

برلين: كثفت اللجنة الرباعية المختصة ببحث الصراع في الشرق الاوسط ضغوطها على اسرائيل والفلسطينيين من اجل التوصل الى اليات لدفع عملية السلام في الشرق الاوسط الى الامام.

وقالت اللجنة المكونة من الامم المتحدة والولايات المتحدة الامريكية والاتحاد الاوروبي وروسيا في بيان صحافي مشترك اصدرته اليوم في (مؤتمر ميونيخ للامن) ان تأخر اسرائيل والفلسطينيين في العودة الى طاولة المفاوضات quot;يعتبر امرا مضرا بأمن واستقرار المنطقةquot;. واضاف البيان ان المحادثات بخصوص حل الدولتين يجب ان تنتهي في سبتمبر من هذا العام.

ودان البيان النشاط الاستيطاني الاسرائيلي واصرار حكومة رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو على عدم تمديد قرار الكنيست بتجميد النشاط الاستيطاني في الاراضي الفلسطينية اضافة الى اطلاق الصواريخ من قطاع غزة على اسرائيل.

وطالب البيان الجانبين بازالة جميع العثرات امام مواصلة عملية السلام قائلا ان اللجنة الرباعية ستجتمع في مارس المقبل مجددا من اجل مواصلة حث الجانبين على الرجوع الى طاولة المفاوضات.

ووفقا لمصادر المؤتمر فان الشخصيات التي شاركت في اجتماع اللجنة الرباعية الذي اصدر البيان هي وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون والامين العام للامم المتحدة بان كي مون ومفوضة الشؤون الخارجية في الاتحاد الاوروبي كاترين اشتون ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.