دعت التنسيقية الجزائرية من أجل التغيير والديمقراطية الى مسيرة سلمية في العاصمة السبت للمطالبة بتغيير النظام السياسي والانفتاح الإعلامي.


الجزائر: دعت التنسيقية الجزائرية من أجل التغيير والديمقراطية اليوم الى مسيرة سلمية وسط العاصمة الجزائرية غدًا السبت للمطالبة بتغيير النظام السياسي والانفتاح الإعلامي في البلاد.

وجاء في بيان للتنسيقية الجزائرية من أجل التغيير والديمقراطية انها قررت تنظيم مسيرة سلمية غدا السبت تبدأ من ساحة أول ماي الى ساحة الشهداء وسط العاصمة الجزائرية، ودعت الى مشاركة قوية في هذه المسيرة.

وتضم التنسيقية حزبي التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية (حزب علماني معارض) والحركة الاجتماعية الديمقراطية (الحزب الشيوعي الجزائر ي سابقًا) والرابطة الجزائرية لحقوق الإنسان ولجنة الدفاع عن البطالين (العاطلين عن العمل) وجمعية المفقودين خلال الأزمة الأمنية وناشطين سياسيين مستقلين.

تعد هذه المسيرة السادسة التي تنظمها التنسيقية منذ 22 يناير/كانون الثاني الماضي، وقد منعت السلطات الجزائرية المسيرات الخمس الماضية في العاصمة الجزائرية بموجب قرار يحظر المسيرات في العاصمة يسري مفعوله منذ 14 يونيو/حزيران 2002.

ودعت لجنة مستقلة من الصحافيين الجزائريين الى تنظيم وقفة احتجاجية للمطالبة بإصلاح قطاع الاعلام وتحسين ظروف الاجتماعية والمهنية للصحافيين في الجزائر. ودعا البيان الى تنظيم هذه الوقفة من أجل تغيير الظروف الاجتماعية للصحافيين والاسراع في اصدار قانون الصحافة.