صرح وزير الدولة للشؤون الخارجية بدولة الإمارات العربية المتحدة أن دولته استجابت لطلبمملكة البحرين بالمساعدة والمساهمة فى إرساء الأمن وقررت إرسال قوة أمنية للمساهمة فى حفظ النظام فى مملكة البحرين .


أبوظبي:صرح الدكتور أنور محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية بأن دولة الإمارات واستجابة منها لطلب مملكة البحرين المساعدة والمساهمة في إرساء الأمن والاستقرار الداخلي ..قررت إرسال قوة أمنية للمساهمة في حفظ الأمن والنظام بمملكة البحرين .
وقال ان دولة الإمارات تؤكد أن خطوتها هذه تمثل تجسيدا حيا لالتزاماتها تجاه دول الخليج ضمن منظومة دول مجلس التعاون .. وتعبر بصورة ملموسة عن أن أمن واستقرار المنطقة في هذه المرحلة يتطلب منا جميعا الوقوف صفا واحدا حماية للمكتسبات ودرءا للفتن وتأسيساً للمستقبل .
وأكد أن ذلك يأتي إنطلاقا من إيمان الإمارات العربية المتحدة بالعلاقات التاريخية الراسخة والأواصر الأخوية الوثيقة ووشائج القربى والمصير المشترك الذي يجمع دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وشعوبها وفي ظل المبادئ السامية التي حددها النظام الأساسي لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وتأكيدا على حرص دول المجلس على الوقوف صفا واحداً في مواجهة أي خطر تتعرض له واعتبار أمن واستقرار دول المجلس كلاً لا يتجزأ والتزاماً بالعهود والاتفاقيات الأمنية والدفاعية المشتركة .
وأشار إلى أن دولة الإمارات تتابع وباهتمام تطورات الأوضاع في مملكة البحرين وبصورة خاصة مبادرة الحوار التي أطلقها الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى في مملكة البحرين .. وتدعو كافة فئات الشعب البحريني للتعامل مع هذه الدعوة بإيجابية ودون شروط مسبقة مما يسهم في تخفيف التوتر وتجاوز الأزمة الحالية وإيجاد الحلول المناسبة التي من شأنها أن تحافظ على مكتسبات الشعب البحريني .