سيطر التعادل السلبي في الاداء والنتيجة على مباراة منتخب عمان حامل اللقب مع نظيره الاماراتي صفر-صفر اليوم الجمعة على ملعب 22 مايو في عدن في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لمنافسات كأس الخليج العشرين في كرة القدم.

__________________________________________________________________________

Omans Emad Al Hosani fights for the ball ...

Omans al-Housani (L) fights for the ball ...

Omans al-Makhini fights for the ball with ...

Omans Fawzi Bashir fights for the ball with ...

إيلاف من عدن،وكالات: كانت الامارات انتزعت التعادل صفر-صفر من العراق بطل اسيا في مباراة تألق فيها الحارس ماجد ناصر الذي صد ركلة جزاء ليونس محمود قبل دقيقة من النهاية.

اما عمان فاهدرت نقطتين في بداية مشوار الدفاع عن لقبها بتعادلها مع البحرين 1-1.

وفي الجولة الثالثة الاثنين المقبل، تلعب عمان مع العراق، والامارات مع البحرين.

منتخب عمان كان توج بطلا لدورة الخليج للمرة الاولى في تاريخه في النسخة التاسعة عشرة على ارضه مطلع عام 2009 بفوزه على السعودية في المباراة النهائية 1-صفر.

يذكر انه خسر نهائي quot;خليجي 18quot; في ابوظبي عام 2007 امام الامارات بالذات صفر-1، بعد ان تغلب عليها في مباراة الافتتاح 2-1.

ولم يلتق المنتخبان في quot;خليجي 19quot; في مسقط مطلع عام 2009.

التعادل هو الخامس بين المنتخبين في دورات كأس الخليج، في حين تتفوق الامارات برصيد 9 انتصارات مقابل 3 لعمان.

يشارك منتخب الامارات في البطولة بغياب عشرة لاعبين اساسيين لارتباطهم بمشاركة المنتخب الاولمبي في دورة الالعاب الاسيوية في الصين حيث تأهل الى المباراة النهائية قبل ان يخسر بصعوبة صفر-1 امس امام نظيره الياباني.

والغائبون هم اسماعيل مطر ومحمد الشحي وحمدان الكمالي ومحمود خميس وسعيد الكثيري واحمد خليل وذياب عوانة وعامر عبد الرحمن وعبدالله موسى وعلي خصيف.

بداية المباراة جاءت رتيبة من الطرفين خصوصا في ربع الساعة الاول قبل ان يفرض حامل اللقب سيطرته على المجريات لكن quot;الابيضquot; الاماراتي بادله الندية في الربع الاخير من دون فرص كثيرة او نجاح اي منهما في التسجيل.

لم يكن الشوط الثاني افضل حالا من الناحية الفنية رغم بعض المحاولات من حين الى آخر.

الفرصة الاولى كانت عمانية اثر انطلاقة سريعة لاسماعيل العجمي من الجهة اليسرى الذي مرر كرة امام المرمى تابعها حسن ربيع خارج الخشبات في الدقيقة الرابعة.

وكانت محاولة لعماد الحوسني الذي تابع كرة بطريقة استعراضية من داخل المنطقة لكن الحارس ماجد ناصر سيطر عليها (15)، ثم تدخل ناصر ببراعة لانقاذ مرماه من هدف اثر كرة قوية من داخل المنطقة ايضا للحوسني نفسه بعد دقيقة واحدة.

وشكلت انطلاقات علي الوهيبي من الجهة اليمنى خطرا على المرمى العماني، فمرر كرة رائعة الى سلطان برغش لكن المدافع سعد سهيل تدخل في الوقت المناسب وابعدها الى ركلة ركنية (23)، ثم مرر كرة ثانية الى سعيد الكاس امام المرمى لكن سعد سهيل كان في المكان المناسب وانقذ الموقف ولو انه كاد يضع الكرة في مرمى محمد الهويدي عن طريق الخطأ (38).

بدأ الشوط الثاني بمحاولة اماراتية اثر كرة من الجهة اليسرى مررها يوسف جابر استقبلها سعيد الكاس برأسه عالية عن المرمى (49).

انشغل المنتخبان كثيرا بالرقابة اللصيقة على حامل الكرة فغابت اي محاولة خطرة من الطرفين حتى الدقيقة 60 التي شهدت تألقا لافتا للحارس ماجد ناصر الذي طار بشكل رائع لكرة رأسية من فوزي بشير اثر تمريرة من احمد حديد من الجدة اليمنى.

ضعط العمانيون وحاولوا الاختراق من الجهة اليمنى اكثر من مرة، ومن ركلة ركنية وصلت الكرة الى الحوسني فاكملها باتجاه المرمى لكن ماجد ناصر تدخل مرة جديدة وانقذ الموقف (65).

ارتفع معدل الخشونة في الدقائق الاخيرة من المباراة مع تكتكل اللاعبين من الفريقين لايقاف مفعول اي هجمة، واصيب الحارس الاماراتي مرتين وعولج على ارض الملعب، كما اصيب عماد الحوسني ولم يتمكن من اكمال المباراة في الدقيقة 83 فاخرجه المدرب الفرنسي كلود لوروا واشرك حسن علي بدلا منه.

قاد المباراة الدولي المصري حمدي شعبان.

- مثل الامارات: ماجد ناصر - خالد سبيل ويوسف جابر وفهد فريش وفارس جمعة وعامر مبارك وسبيت خاطر وسلطان برغش (اسماعيل الحمادي) وماهر جاسم وعلي الوهيبي وسعيد الكاس (احمد جمعة).

المدرب السلوفيني ستريشكو كاتانيتش

- مثل عمان: محمد هويدي- محمد ربيع وسعد سهيل وعبد الرحمن صالح مبارك وحسن مظفر واحمد مبارك واحمد حديد (قاسم سعيد) وفوزي بشير واسماعيل العجمي وحسن ربيع (اسامة حديد) وعماد الحوسني (حسن علي).

المدرب: الفرنسي كلود لوروا