قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تقوم نساء يمنيات مدربات بحراسة لمقرات وفنادق المنتخبات المشاركة في خليجي 20.


أمل اسماعيل موفدة إيلاف في عدن :قالت إنتخاب عبدالله مسؤولة أمن المركز الإعلامي في عدن لـquot;إيلافquot; أن عدد النساء المسؤولات عنالأمن في كافة فنادق عدن هن خمس نساء ملازمتان وثلاث مساعدات في كل فندق.

وأكدت إنتخاب وهي خريجة كلية شرطة أنعمل نساء اليمن بالأمن منذ زمن في أمن المطار والموانئ والجوازات ، مشيرة إلى أنه تم تدريبهن على مكافحة الإرهاب.

شرطيات يمنيات مسؤولات عن حراسة الوفود أما الملازمأمنيه عبيد ناصر فأكدت لـquot;إيلافquot; أن الحكومة اليمنية قامت بتدريبهن على مكافحة الإرهاب لمدة عام كمل، مشيرة إلى أنها تلقتكافة أنواع التدريبات العسكرية التي يتلقاها الرجال خاصة رياضة الدفاع عن النفس.

بدورها، شرحت الملازمفاتن العمري لـquot;إيلافquot; أنواع التدريبات حيث تدربن على الرماية في كافة أنواع الأسلحة إلى جانب الكاراتية،وغيرها من الأمور العسكرية.

وبموازاة مشاركتها في حفظ أمن الكأس الخليجية تشاركالمرأة اليمنية إلى جانب شقيقتها الخليجية في تغطية فعاليات خليجي 20 حيث أوضح أحد الإعلاميين المتطوعين فارس السنباني لـquot;إيلافquot; أن عدد الإعلاميات المشاركات في تغطية خليجي 20 وصل إلى أكثر من 20 صحافية.

وأضاف :quot; يوجد أكثر من 20 صحافية خليجية تغطي كأس خليجي 20 إثنتان منهن سعوديتان( يمن لقمان من الوطن وأمل اسماعيل من إيلاف ) ومن البحرين صحافية واحدة فقط فيما تأتي البقية من اليمنquot;.

يذكر أنعدد الصحافيين والإعلاميين المشاركين في تغطية فعاليات خليجي 20 وصل إلى نحو 600 صحافي وإعلامي ، يمثلون جنسيات خليجية وعربية وأوروبية مختلفة.