لا زالت علامات الإستفهام تدور حول النقل التلفزيوني المتواضع لمباريات خليجي 20.


عبر عدد من الإعلاميين الرياضيين اليمنيين عن الخيبة من مستوى تقنيات النقل التلفزيوني لمباريات بطولة خليجي 20 المقامة حالياً على ملاعب عدن وأبين , وهو ما يخالف تصريحات مسؤولي شبكة قنوات quot;أبوظبي الرياضيةquot; مالكة الحقوق الحصرية المؤكدة على استخدام أحدث التقنيات للنقل التلفزيوني المباشر .

ولفت مصدر إعلامي يمني في تصريح لـquot; إيلافquot; إلى ما وصفه بالتواضع غير المنتظر في تصوير فقرات حفل افتتاح البطولة الخليجية العشرين التي تستضيفها اليمن للمرة الأولى في تاريخها بعد حالة جدل ولغط خلال الأشهر الماضية حول مدى إقامتها من عدمه ولم تترافق مع أجواء مثيلاتها السابقات .

واستغرب المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه , غياب العدد المفترض من كاميرات التصوير الحديثة التي كانت أعلنت أبوظبي الرياضية عن تجهيزها لنقل مباريات خليجي 20 quot;على عكس ما كانت استخدمته quot;الجزيرة الرياضيةquot; من كاميرات موزعة بكافة جنبات الملاعب أثناء احتكارها لنقل منافسات بطولة خليجي 19 في مسقط .

وفي سياق متصل , ألقت التشديدات الأمنية غير المسبوقة في عدن بتوابعها على جوانب التغطية الإعلامية لبطولة خليجي 20 فزاد ذلك من مصاعب تحرك الإعلاميين والمراسلين الرياضيين القادمين من دول الخليج والعراق وكذلك من اليمن المستضيف .

ولايزال البعض من موفدي وسائل إعلامية خليجية وعربية وأجنبية ينتظرون موافقة واعتماد اللجنة الأمنية لبطولة كأس الخليج العربي للبطاقات المخصصة لهم لتسهيل التحرك في الملاعب الرئيسة والمراكز الإعلامية وفنادق سكن البعثات للمنتخبات الكروية المتنافسة على اللقب العشرين لبطولة الخليج .