علمت quot; إيلاف quot; من مصدر مطلع بان المذيع الرياضي التلفزيوني يعقوب السعدي الذي يرأس فريقاً فنياً لقناة ابوظبي الرياضية في زيارة الى اليمن حالياً , انتقل بمفرده من عدن الى العاصمة صنعاء - وهو نائب مدير القناة الإماراتية المتخصصة - لاستكمال ترتيب بعض القضايا المرتبطة بالاتحاد اليمني لكرة القدم ووزارة الشباب والرياضة .

في حين يواصل الفريق الفني للقناة التلفزيونية المالكة للحقوق الحصرية لبطولة خليجي 20 , نزوله الميداني الى باقي الملاعب والفنادق في عدن وأبين لوضع اللسمات الأخيرة على لائحة المتطلبات التي ستحتاجها القناة لنقل منافسات البطولة التي ستقام خلال الفترة من 22نوفمبر الى 5 ديسمبر المقبلين .

وبحسب ذات المصدر , فان فريق قناة ابو ظبي الرياضية ضم عدد من المخرجين والمذيعين والفنيين فضلاً عن ممثل الشركة المتخصصة في نقل البطولات الكروية , مستهدفين من هذه الزيارة الى التعرف على الملاعب وتكويناتها التي على ضوئها سيتم تحديد أماكن استوديوهات التحليل الرياضي وتلك التي ستوضع فيها الكاميرات المحددة للبث المباشر .

يشار الى انه في السادس من ابريل الماضي صرح الشيخ احمد العيسي رئيس اتحاد الكرة اليمني مدير بطولة خليجي عشرين بان الحقوق التلفزيونية والإعلانية للبطولة الخليجية العريقة أصبحت من حق قنوات ابوظبي الرياضية .

ورفض الكشف عن المبلغ الذي حصلت عليه اليمن مقابل صفقة البيع للقنوات الإماراتية المتخصصة , فيما كشفت مصادر مطلعة لإيلاف بان قيمة هذه الصفقة القياسية الناجحة تراوحت مابين 30 الى 40 مليون دولار.

من جانبه صرح الإماراتي محمد نجيب مدير قنوات ابوظبي الرياضية لدى تواجده حينها في محافظة عدن الساحلية بان حقوق نقل مباريات بطولة خليجي عشرين ستكون في متناول كل القنوات الرياضية الأخرى .