أكد نائب وزير الداخلية اليمني اللواء الركن صالح الزوعري رئيس اللجنة الأمنية لبطولة خليجي 20 أن الوحدات الأمنية المشاركة في تأمين وحماية فعاليات البطولة في حالة جاهزية عالية وقادرة على تنفيذ المهام والواجبات الموكلة إليها .

وقال بان الأمن سيكون إحدى العلامات المميزة في نجاح استضافة خليجي عشرين , مؤكداً في تصريح صحفي بان الرئيس علي عبدالله صالح يشرف شخصيا على مجريات تنفيذ الخطة الأمنية لهذه الفعالية الرياضية التي ستحتضنها محافظتي عدن وأبين.

وكان الرئيس اليمني أعلن في وقت سابق عن تجهيز 30 ألف جندي لحماية فعاليات بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم في نسختها العشرين المقررة إقامة منافساتها خلال الفترة من 22 نوفمبر ndash; 5 ديسمبر المقبلين .

وأبدى الرئيس صالح ارتياحه الشديد لما شاهده من مستوى الانجاز في المشاريع الرياضية والايوائية التي زارها مطلع الأسبوع الجاري والمخصصة لاستضافة البطولة الكروية العريقة ووصلت كلفتها المالية الى نحو (120) مليار ريال يمني .

كما أن تزامنت زيارة رئيس الجمهورية ومعه العديد من الوزراء في الحكومة لهذه المشاريع التي شارفت جميعها على الاستكمال , اثر حالة السعادة التي عمت الأوساط الرياضية بالمستوى المتطور الذي ظهر به المنتخب اليمني بعدما كان قاب قوسين او ادنى من خوض نهائي بطولة غرب آسيا السادسة التي جرت منافساتها في الاردن .

وفي سياق متصل , أعلنت اللجنة اليمنية المنظمة لبطولة خليجي 20 عن أنها الجهة الوحيدة المختصة والمخولة بإبرام وتوقيع كافة أشكال الاتفاقيات المالية والتجارية الخاصة بالدورة , محذرة من التعدي على أي حقوق خاصة أو التعامل مع أي جهة أخرى في ما يتعلق باستضافة البطولة الخليجية .