تستضيف قطر المؤتمر الدولى للإعلاميين العلميين المقرر عقده فى 27 من يونيو المقبل ويشارك به نحو 800 شخص يمثلون الصحافة العلمية .


الدوحة:تستضيف قطر المؤتمر الدولي للاعلاميين العلميين المقرر عقده في 27 من يونيو المقبل ويشارك به نحو 800 شخص يمثلون الصحافة العلمية.
وأوضح رئيس مؤسسة قطر التي تستضيف المؤتمر الدكتور محمد فتحي سعود في مؤتمر صحافي ان المؤتمر الدولي للاعلاميين العلميين 2011 هو الملتقى السابع الذي يجمع الاعلاميين الذين يعملون في الصحافة العلمية من جميع أنحاء العالم لمناقشة قضايا المهنة.
واضاف سعود انه من المتوقع أن يجتذب المؤتمر الدولي للاعلاميين العلميين أكثر من 800 صحافي ممن يعملون في الصحافة العلمية سواء كانت مطبوعة أو اذاعية أو تلفزيونية أو الكترونية.
واشار الى ان برنامج المؤتمر يتناول العديد من القضايا المتنوعة بدءا من تغير المناخ الى التحديات التي تواجه كتابة التقارير الصحافية باللغات الأم للصحافيين وكذلك الدور المتنامي الذي تلعبه وسائل الاعلام الاجتماعية الناشئة كمتنفس للصحافة العلمية .
ولفت الى ان المؤتمر يشارك في تنظيمه الاتحاد العربي للاعلاميين العلميين والجمعية الوطنية للكتاب العلميين في الولايات المتحدة بالاضافة الى الاتحاد العالمي للاعلاميين العلميين.
ونوه ان المؤتمر كان من المقرر ان تستضيفه القاهرة ولكن في ضوء الاحداث الاخيرة التي شهدتها مصر سيجرى تنظيمه بالدوحة.