عمان: دعا حزب جبهة العمل الاسلامي، الذراع السياسية للاخوان المسلمين وابرز احزاب المعارضة في الاردن في بيان الاثنين الجيش الليبي الى فك الارتباط عن نظام الزعيم الليبي معمر القذافي من اجل تجنيب ليبيا مصير الصومال.

وقال الحزب في بيانه انه quot;حتى نصون استقلال ليبيا ونجنبها المصير الذي صار إليه العراق والصومال فان الجيش الليبي مطالب وعلى الفور بفك الارتباط مع نظام القذافي الفاسدquot;.

ودعا الحزب الجيش الليبي الى quot;الانحياز إلى الشعب كما فعل الجيشان التونسي والمصري من قبل، لحسم الصراع لصالح الشعب وليتوحد الشعب بعد ذلك لبناء ليبيا والحيلولة دون احتلالها ونهب ثرواتها وإملاء الشروط عليهاquot;.

وطالب البيان الانظمة العربية quot;بالضغط على القذافي للتنحي وإتاحة الفرصة للشعب لإعادة بناء ما دمره وأفسده النظام الفاسد والانتقال بليبيا إلى المستوى اللائق بشعبهاquot;.

واكد الحزب ان quot;تحليق الطائرات الحربية الغربية فضلا عن قصف أهداف على الأرض العربية مبعث قلق شديد لدينا وعامل استفزاز لنا لأنه يتناقض مع السيادة من جهة ومع المصالح العربية من جهة أخرىquot;، مشيرا الى ان quot;أطماع الغرب في وطننا لم تعد خافية علينا ولاسيما وان لنا تاريخا طويلا في التعامل مع الاستعمار الغربيquot;.