تونس: اعلن الامين العام للامم المتحدة هنا اليوم أن المنظمة تعكف حاليا على وضع برنامج شامل لدعم تونس في هذه المرحلة التاريخية التي تستعد فيها لتنظيم انتخابات حرة وشفافة تستجيب لتطلعات الشعب التونسي وارساء مجتمع ديمقراطي.

وأعرب بان في تصريحات للصحافيين عقب محادثاته مع الرئيس التونسي المؤقت فؤاد المبزع ورئيس الحكومة المؤقتة الباجي قائد السبسي ووزير الخارجية المولدي الكافي عن quot;الاكبار والتقدير للذين تحظى بهما الثورة التونسية وما لقيته من تجاوب ودعم على المستوى الدوليquot;.
واوضح انه نقل خلال زيارته الحالية لتونس مشاعر اكباره وتقديره للشعب التونسي لما أبداه من تضامن ومشاعر انسانية نبيلة تجاه اللاجئين الذين تدفقوا على الأراضي التونسية الحدودية مع ليبيا.

واكد ان هذه الزيارة تهدف ايضا الى quot;التعرف على انتصارات التونسيين والتحديات التي تنتظرهمquot; واصفا محادثاته مع كبار المسؤولين في تونس بانها كانت quot;بناءةquot;.
وكان الامين العام للامم المتحدة وصل الى هنا الليلة الماضية قادما من القاهرة في زيارة لتونس يجتمع خلالها مع كبار المسؤولين في الحكومة المؤقتة وممثلي العديد من الاحزاب ومكونات المجتمع المدني