الخرطوم: حكمت محكمة سودانية الثلاثاء على متظاهر بالسجن ثلاثة اشهر وعلى اثنين آخرين بدفع غرامة مالية وذلك بعدما ادانتهم بتهمة نشر معلومات كاذبة عن الرئيس عمر البشير، كما افاد وكيل الدفاع عن المدانين.
وقال المحامي ساطع الحاج لوكالة فرانس برس ان القاضي علي عثمان بمحكمة الخرطوم شمال حكم الثلاثاء على المتظاهر مهند خيري (27 عاما) بالسجن 3 اشهر والغرامة 500 جنيه سوداني (180 دولارا)quot;.

واضاف ان القاضي quot;حكم ايضا على وداد (25 عاما) بالغرامة 500 جنيه سوداني وعلى ملاذ (23 عاما) بالغرامة 500 جنيه بعد ادانتهم بموجب المادة 66 من القانون الجنائي السوداني بنشر معلومات كاذبةquot;.
واضاف انه quot;على الفور اودع مهند السجنquot;.

وكان الشبان الثلاثة اعتقلتهم السلطات الاثنين في وسط الخرطوم بينما كانوا يوزعون منشورات ضد الرئيس عمر البشير.
وكانت تظاهرة صغيرة خرجت في الخرطوم ومدينة ودمدني ضد حكومة الرئيس البشير دعا لها ناشطون عبر موقعي التواصل الاجتماعي quot;فيسبوكquot; وquot;تويترquot;، بينما حال الانتشار الامني الكثيف دون خروج تظاهرات في عدد من المدن السودانية.

وقال احد منظمي التظاهرات لفرانس برس ان quot;السلطات اعتقلت في مدينة ودمدني 23 شخصا واودعتهم حراسات الشرطة ولكن هناك 7 من طلاب الجامعات بمدني مفقودين حتى الان (العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي يوم 23 اذار/مارس، ولا ندري عنهم شيئاquot;.
واضاف ان الذين احتجزوا في الخرطوم اطلق سراحهم بعد ساعات باستثناء هؤلاء الثلاثة الذين احيلوا للمحاكمة.