موسكو: أعلن رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتانياهو اليوم ان اسرائيل ستعيد تقييم كيفية الرد على الهجمات الصاروخية الفلسطينية التي تطلق من قطاع غزة.

وحذر نتانياهو في تصريحات اطلقها من العاصمة الروسية موسكو وفق ما نقلت صحيفة (هارتس) الاسرائيلية quot;اذا ما واصلت حركة (حماس) العمل على تصعيد الاوضاع عبر الحدود مع قطاع غزة فإن رد فعل اسرائيل ازاء هذا سيعاد تقييمه من جديدquot;.

وأكد نتانياهو ان الرئيس الامريكي باراك اوباما اتصل به هاتفيا يوم امس الخميس واثنى على التزامه بنوع نسبي من ضبط النفس حيال الهجمات التي تشنها اسرائيل على قطاع غزة. وأعرب الرئيس اوباما عن quot; تعازيه بشأن الهجوم القاتل الذي وقع في مدينة القدس اول امس الاربعاء حيث اكد quot;التزام الولايات المتحدة بأمن اسرائيلquot;.

وقال نتانياهو quot;ان السلطة الفلسطينية ورئيسها محمود عباس مطالبان بالاختيار بين استئناف المفاوضات مع (حماس) او مواصلة المحادثات مع اسرائيلquot;.

وكشفت الصحيفة quot;ان نتانياهو وخلال لقاءاته التي عقدها في موسكو مع الرئيس الروسي ديمتري ميدفيدف ورئيس وزرائه فلاديمير بوتين طلب منهما وقف تزويد سوريا بصواريخ مضادة للسفنquot;. اشارت الى quot;انه نبه الى ان ثورات اخرى ستحدث لاحقا في الشرق الاوسط ولذلك فإن على روسيا التفكير بشأن صفقات اسلحة مثل هذهquot;.

هذا واصيب فلسطيني برصاص جنود اسرائيليين اطلقوا النار عليه في الضفة الغربية الجمعة ردا على رشقه اياهم بالحجارة ما اسفر ايضا عن اصابة جندي اسرائيلي بجروح طفيفة في رأسه، كما افادت مصادر إسرائيلية، واصيب جندي اسرائيلي بجروح بالغة اثر تعرضه لاطلاق نار في هجوم وقع في الضفة الغربية.