طرابلس: قصفت قوات التحالف الدولي الاثنين مواقع في مدينتي سبها (جنوب) ومزدة جنوبي طرابلس، بينما دوى انفجاران كبيران في تاجوراء، الضاحية الشرقية للعاصمة طرابلس، كما افادت مصادر رسمية ليبية وشهود عيان.

وقال شاهد عيان لوكالة فرانس برس انه سمع صباح الاثنين دوي انفجارين في منطقة تاجوراء، الضاحية الشرقية للعاصمة، مرجحا ان يكون مصدرهما قصف من التحالف الدولي.

وفي سبها، معقل العقيد معمر القذافي في جنوب البلاد، افاد شاهد وكالة فرانس برس ان المدينة تعرضت اعتبارا من الساعة الرابعة من فجر الاثنين لقصف quot;عنيفquot; وquot;كثيف جداquot; من قبل التحالف الدولي، موضحا انه quot;تم اجلاء سكان من بيوتهم الى المزارع المحيطة بالمدينة.

بدوره اعلن مصدر عسكري لوكالة الانباء الليبية الرسمية عن quot;تعرض مواقع مدنية وعسكرية بمدينة مزدة (200 كلم جنوب طرابلس) في الساعات الاولى من صباح اليوم الاثنين الى قصف العدوان الاستعماري الصليبيquot; في اشارة الى التحالف الدولي.

وافادت الوكالة الرسمية ايضا ان quot;العدوان الاستعماري الصليبي قصف فجر اليوم الاثنين احياء سكنية في مدينة سبها، وقد ادى هذا القصف العدواني الاستعماري الصليبي، الى تدمير عدد من بيوت المواطنين في هذه الاحياء والى اشتعال الحرائق في عدد آخرquot;.

واضافت الوكالة ان quot;مصادر اللجنة الشعبية للصحة في شعبية سبها افادت بوقوع عدد من الضحايا المدنيين في قصف هذه الاحياء السكنية، مشيرة الى ان العمل جار لاحصاء هؤلاء الضحايا المدنيينquot;.