أعلن الدكتور محمد البرادعي المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية عن تدشين حملته الانتخابية خلال أسبوعين من الآن على أقصى تقدير استعدادًا للانتخابات الرئاسية.


القاهرة: عقد الدكتور محمد البرادعي المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية ورئيس الجمعية الوطنية للتغيير اجتماعًا صباح اليوم مع عدد كبير من شباب دعمه من أجل الترشح إلى انتخابات الرئاسة وعدد من المثقفين وأساتذة الجامعات، تحدث معهم عن ملامح برنامجه الانتخابي، الذي يخوض عبره سباق الانتخابات الرئاسية، المقررة أن تتم وفقًا للمجلس العسكري قبل نهاية العام الجاري.

البرادعي تحدث عن المشكلات التي تواجهها مصر وعن ملامح برنامجه الانتخابي الذي سيعلنه قبل بدء جولته الانتخابية، وقام بإعداده مع فريق عمل من الشباب والمتخصصين، بحيث يلبّي طموحات الشعب المصري، كما تحدث عن أهمية تشكيل مجلس رئاسي مدني لإدارة شئون البلاد يوجد فيه ممثل للمجلس العسكري لإدارة المرحلة الانتقالية.

البرادعي أكد أن ترشحه جاء استجابة لمطالب الاف الشباب الذين طالبوه بالترشح الى الانتخابات من أجل التحول بمصر من دولة تحكم بطريقة ديكتاتورية الى دولة يمقراطية قائمة على أسس ومبادئ الديمقراطية التي تتبعها دول العالم المتقدم.

وقال عبد الرحمن سمير القيادي في حملة دعم البرادعي لـquot;إيلافquot; إن الحملة ستنطلق خلال الأسبوعين المقبلين، مشيرًا الى أن البرادعي سيقوم بعدد من الزيارات الميدانية في مختلف محافظات مصر، فضلاً عن قيام الحملة بنشاط مكثف لتعريف الجماهير به والإنجازات التي حققها في مجال عمله في الوكالة الدولية ومكانته العالمية.

وأشار سمير الى أن الحملة ستعلن عن هيكلها التنظيمي الجديد كحملة انتخابية للبرادعي خلال الأسبوع المقبل، موضحًا أن الحملة سيكون لها تشكيل مختلف وانتشار أكثر، وفيها عدد أكبر من المتطوعين المؤيدين للبرادعي والداعمين له رئيسًا.