جيويا ديل كولي: قام رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الاثنين بزيارة مفاجئة لقاعدة ايطالية تتمركز فيها طائرات حربية بريطانية تشارك في العملية الدولية في ليبيا. واعلن كاميرون الذي يقوم باول زيارة له من هذا النوع منذ بدء العمليات في ليبيا، خلال زيارته لقاعدة جيويا ديل كولي (جنوب) عن تعزيز الوسائل الجوية البريطانية التي تشارك في هذا العملية مع نشر اربع طائرات اضافية quot;خلال الايام المقبلةquot;.

وقال كاميرون quot;هذا يعني انه ستكون لنا ما مجموعه عشر مقاتلات تيفون للمشاركة في منطقة الحظر الجويquot; في ليبيا وكذلك quot;اثنتا عشرة طائرة تورنايدو هجومية في الجوquot;. واوضح ان الطائرات البريطانية قامت خلال نهاية الاسبوع بquot;تدمير عشر مدرعات وثلاث دباباتquot; ليبية.

وجدد التأكيد على انه لن تكون هناك quot;قوات على الارض ولا احتلالquot;. وقال كاميرون ايضا quot;يجب ان يحصل في وقت ما وقف حقيقي لاطلاق النار كي يمكن ان تبدأ معه العملية السياسية. حتى الان، يجب ان نبقي على الضغطquot;.

وخلال هذه الزيارة، سوف يتناول كاميرون الشاي مع بعض قادة الطائرات ويتفقد الطائرات ويستمع الى تقرير عن العمليات. تمركزت الطائرات الحربية البريطانية في القاعدة الايطالية غداة بدء التدخل الدولي في ليبيا في 19 اذار/مارس الماضي وقامت باكثر من 70 طلعة منذ ذلك التاريخ، حسب الارقام الرسمية.