قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: أبلغت السلطات الصينية وزارة السياحة المصرية بقراراها رفع حظر السفر إلى مصر الذي كان قد فرض في أعقاب ثورة 25 يناير. وذكر بيان صحافي لوزارة السياحة المصرية quot;أن قرار بكين برفع الحظر جاء انعكاسًا لقناعة السلطات الصينية بعودة الأمور إلى طبيعتها في مختلف أنحاء المقصد السياحي المصري من حيث استتباب الأمن والاستقرار، وهو مايجعل المقصد المصري على أتم الاستعداد لاستقبال السائحينquot;.

تجدر الإشارة إلى أن قرار رفع حظر السفر من جانب السلطات الصينية يأتي في أعقاب لقاء منير فخري عبدالنور وزير السياحة المصري مع سونج ايوا سفير الصين في القاهرة الأسبوع الماضي، حيث تم خلال هذا اللقاء التأكيد على قيام الجانب المصري ببذل أقصى الجهد لاستعادة الحركة الوافدة من الصين إلى مصر، إلى جانب التأكيد على استعداد الجانب المصري للاستماع إلى مقترحات الجانب الصيني في هذا الشأن.

يذكر أن عدد السائحين الصينيين الوافدين إلى مصر فى عام 2010 قد بلغ 106 آلاف سائح، وذلك بزيادة قدرها 37 % عن عام 2009، محققين بذلك 880.756 ليلة سياحية. بزيادة قدرها 73.1 % عن عام 2009.

وكانت روسيا قد بادرت الأسبوع الماضي برفع حظر السفر عن مصر، وذلك في اعقاب زيارة وزير السياحة المصري إلى العاصمة موسكو لبحث سبل دعم السياحة في مصر. فيما خففت الولايات المتحدة الاميركية الحظر.