القاهرة: طلب اتحاد شباب quot;ثورة 25 ينايرquot; من المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية مثول الرئيس السابق، محمد حسني مبارك وأسرته، أمام محاكمة شعبية فى ميدان التحرير يوم الجمعة المقبل، وذلك استكمالاً للمحاكمة، التي بدأها الاتحاد الأسبوع الماضي في الميدان، والتي طالبت خلالها هيئة المحكمة بمثول مبارك للرد على التهم الموجهة إليه من قبل المحكمة الشعبية.

واكد اتحاد الشباب في بيان له في هذا الشأن أن وقت المحاسبة الفعلية لمبارك وأسرته حان، وأنه مطلب أساسي من مطالب الثورة التي خرج من أجلها الثوار، ولن يتنازل عنها الشعب المصري مهما مرت عليه الأيام، مشيرًا إلى أن المحاكمة في ميدان التحرير لن تكون لمبارك وأسرته فحسب، بل ستطول أيضًا كل رموز النظام السابق المسؤولين عن الفساد، داعيًا الجماهير إلى النزول إلى ميدان التحرير الجمعة المقبل.

وذكر البيان ان اتحاد شباب الثورة سينظم غدًا مؤتمرًا صحافيًا في نقابة الصحافيين للإعلان عن تفاصيل المحاكمة وتفاصيل قانون تنظيم الاعتصامات والمظاهرات الفئوية التي طرحها الاتحاد للحفاظ على دوران عجلة الإنتاج وزيادة معدلاته، والحفاظ أيضًا على حقوق العمال في الاعتصام والتظاهر.

من جهة أخرى طلبت 12 منظمة غير حكومية مصرية ودولية من المجلس الأعلى للقوات المسلحة، والحكومة المصرية، بإقرار حق المصريين في الخارج بالتصويت في الانتخابات.

ودعت هذه المنظمات إلى الطلب من سفارات مصر في الخارج ووزارتي العدل والخارجية، بتكليف مسؤولي هذه السفارات، بفتح مراكز اقتراع بغرض تسهيل عملية التصويت للمغتربين ببطاقة الرقم القومي أو بجواز السفر.