قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: quot;مبارك .. ارحلquot;: لم ينتق الاف المصريين كلماتهم عندما نزلوا الثلاثاء الى الشوارع للتعبير عن نفاد صبرهم ازاء نظام بات بالنسبة اليهم مرادفا للفقر والقمع.

وكان من بين المتظاهرين الذين قدموا الى ميدان التحرير في قلب العاصمة المصرية شاب يدعي ابراهيم عبر عن مطالبه بلا مواربة.

وقال ابراهيم (21 سنة) الذي تخرج حديثا من كلية الحقوق: quot;ان لدينا نظاما فاسدا يريد مواصلة القهر الى ما لا نهايةquot;.

اما احمد (28 عاما) وهو محام فيؤكد انه تابع بشغف فرار الرئيس التونسي زين العابدين بن علي بعد 23 عاما في السلطة في حين ان مبارك يتولى الحكم منذ 30 عاما.

ويضيف quot;علينا ان نقف الان كرجالquot; للمطالبة بحقوقنا.

ويؤيد محمد، وهو فني متخصص في الحاسب الالي، قائلا quot;انا ايضا جئت لانه ينبغي قلب نظام الحكمquot;.

وفي حي المهندسين (غرب القاهرة) كانت زوجة وام مصرية تحمل علما في يدها وتصيح quot;مبارك ارحل، انك ظالم، انك تجوعنا، انك تعذبنا في اقسام الشرطة، انك عميل للاميركيينquot;.

وكان متظاهرون اخرون يحرصون على التحدث امام كاميرات التلفزيونات الاجنبية ليقولوا كلمة واحدة: quot;ارحلquot;.

وفي احياء اخرى من القاهرة شهدت تظاهرات، استعار المتظاهرون شعارات الثورة التونسية مثل quot;خبز، حرية، كرامة انسانيةquot;.

وكان غالبية المحتجين من الشباب الذين تم حشدهم عبر الشبكات الاجتماعية على الانترنت مثل فيس بوك. ولعبت الرسائل الهاتفية القصيرة دورا كذلك في الحشد لهذه الاحتجاجات.

ومن سخريات القدر، ان وزير الخارجية احمد ابو الغيط استند الى العدد الكبير من المصريين الذين يستخدمون الهاتف المحمول - 60 مليونا وفقا له من اصل 80 مليونا هم كل عدد السكان - ليدلل على ان الامور تشير بشكل جيد في مصر.

وغذى رحيل بن على النكات السياسية التي بعشقها المصريون.

ومن بين هذه النكات واحدة تم تدوالها كثيرا على رسائل الهواتف المحموله اخيرا وتقول:

اتصل بن علي هاتفيا بمبارك من الطائرة التي استقلها للجوء الى جده في السعودية وقال له : quot;الو، حسني ممكن اجي ابات الليلة عندك؟quot;.

مبارك يرد: quot;طبعا لآ، انت مجنون، روح لعبد الله (العاهل السعودي عبد الله بن عبد العزيز) في السعودية وقول له يمكن اجي احج بدري (مبكرا) السنة ديquot;.