كابول: افادت الشرطة عن اصابة ثلاثة جنود افغان، اثنان منهم بجروح خطرة السبت في كابول في اعتداء انتحاري استهدف آلية للجيش الافغاني.

واعلن قائد الشرطة الجنائية في كابول محمد ظاهر لفرانس برس ان quot;انتحاريا فجر عبوته قرب آلية للجيش الافغاني فجرح ثلاثة جنود، اثنان منهم في حالة خطرةquot;.

وغالبا ما يتعرض الجيش والشرطة الافغانيين الى اعتداءات انتحارية ينفذها عناصر طالبان التي تقاتل الحكومة الافغانية والقوات الدولية التي تدعمها منذ ان اطاح تحالف دولي بهذه الحركة من الحكم في نهاية 2001.

من جهة أخرى، اعلنت وزارة الدفاع البريطانية السبت مقتل جندي بريطاني اصيب بجروح خطرة قبل سنة في افغانستان متاثرا بجروحه ليرتفع الى 363 عدد جنود المملكة المتحدة القتلى في ذلك البلد منذ 2001.

واعلنت الوزارة في بيان ان السرجنت آلن كاميرون توفي فجأة في 31 اذار/مارس في منزله في اسكتلندا في سن الثانية والاربعين.

وقد اصيب بجروح خطرة في 13 نيسان/ابريل 2010 في انفجار عبوة يدوية الصنع عندما كان يقوم راجلا بدورية قرب لشكر غاه في ولاية هلمند وخضع لعدة عمليات كان يبدو انه تعافي اثرها.

واوضح البيان ان quot;تشريح الجثة اثبت ان وفاته ناجمة مباشرة عن الجروح التي اصيب بها السنة الماضيةquot;.

وفي المجموع قتل 363 جنديا بريطانيا منذ بداية العمليات في افغانستان في تشرين الاول/اكتوبر 2001.

وينتشر 140 الف جندي اجنبي بينهم 9500 بريطاني حاليا في افغانستان يقاتلون حركة التمرد التي تقودها طالبان. وتشكل القوات البريطانية ثان قوات من حيث العديد بعد القوات الاميركية.