لندن: كشفت دراسة بريطانية صدرت اليوم ان التحول في طريقة مكافحة الإرهاب ومواجهة المشتبه بهم بطريقة شخصية وودية أثبتت فعاليتها خلال العامين الماضيين.

واوضحت الدراسة، التي اشرف عليها البروفيسور مارتن اينس من جامعات علوم الشرطة في كارديف، ان التدابير الدفاعية وتوجيه انذارات مسبقة وبشكل شخصي وودي لمن يشتبه بان يكون لديهم نشاطات ارهابية بدأت تتطور وتثمر.

واضاف ان اسلوب المراقبات السرية من قبل الاستخبارات البريطانية لمكافحة الارهاب لم يسجل النجاح المتوقع، ما دعا الى استحداث طريقة جديدة ذات فاعلية اكثر.

وبينت الدراسة انه من خلال الاستعانة بالشرطة المحلية من قبل الاستخبارات البريطانية بالتوجه الى منازل المشتبه بهم الذين يتصفحون مواقع لها صلة بالارهاب والتحدث معهم بشكل شخصي وودي وتقديم النصح او التحذير اصبح له فاعلية اكثر من اسلوب المراقبة السرية.

وكشفت الدراسة ايضا ان المسلمين البريطانين البالغ عددهم 1.8 مليون نسمة اصبح لديهم ثقة في الشرطة البريطانية اكثر من ثقتهم بعامة الشعب.

واوضحت الدراسة انه مع مرور الوقت وعبر التواصل المستمر مع عامة الشعب سيتطور شعور المسلمين البريطانيين تجاه عامة الشعب حتى يصل الى مستوى الثقة نفسه بالشرطة البريطانية.