باريس: اعتبرت فرنسا ان القرار الدولي 1860 quot;يؤمن الاطار المناسب لهدنة دائمةquot; بين الاسرائيليين والفلسطينيين حسب ما قالت الاثنين وزارة الخارجية بشأن اقامة منطقة حظر جوي فوق غزة بطلب من الجامعة العربية.

وقالت مساعدة المتحدث باسم الوزارة كريستين فاج خلال مؤتمر صحافي ردا على سؤال لمعرفة ان كانت باريس تدعم طلب الجامعة العربية، quot;ان القرار 1860 الصادر عن مجلس الامن الدولي (في التاسع من كانون الثاني/يناير 2008) يؤمن الاطار المناسب لتطبيق هدنة دائمةquot;.

والاحد اعلن الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى ان الجامعة تطلب من مجلس الامن الدولي فرض منطقة حظر جوي فوق قطاع غزة لمنع الطيران الاسرائيلي من التدخل فيه.

واضافت quot;طلبنا اعتبارا من السبت من الاطراف بذل كل الجهود لكسر دوامة العنف الدامية بقدر ما هي عبثية واحترام هدنة دائمةquot;. واوضحت quot;ان الوضع يؤكد في هذه الظروف المأساوية ضرورة التوصل الى حل تفاوضيquot;.

وقتل 18 فلسطينيا واصيب 70 بجروح بحسب مصادر طبية فلسطينية منذ اندلاع اعمال العنف الخميس اثر اصابة صاروخ مضاد للدروع باص مدرسة ما ادى الى اصابة فتى اسرائيلي بجروح بالغة.

وحصيلة القتلى هي الاعلى منذ انتهاء العملية العسكرية الاسرائيلية على قطاع غزة نهاية 2008 ومطلع 2009 (مقتل 1400 فلسطيني و13 اسرائيليا).