عمّان: أكد العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني الاربعاء خلال استقباله في عمان الرئيس الروماني ترايان باسيسكو ضرورة تكثيف العمل لمساعدة الفلسطينيين والاسرائيليين للعودة الى مفاوضات السلام. وقال بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني ان مباحثات الزعيمين التي تخللها غذاء عمل تناولت quot;الاوضاع السائدة في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا وجهود احلال السلام العادل والدائم في المنطقةquot;.

واضاف ان الملك عبد الله اكد quot;ضرورة تكثيف العمل لمساعدة الفلسطينيين والاسرائيليين للعودة الى المفاوضات التي تعالج جميع قضايا الوضع النهائي وصولا الى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 1967 والتي تعيش بامن وسلام الى جانب اسرائيلquot;. كما اكد الملك quot;اهمية دور رومانيا والاتحاد الاوروبي في دعم جهود تحقيق السلام الشامل الذي يضمن العدل والسلام والامن لجميع شعوب المنطقةquot;.

من جهته، اكد الرئيس الروماني ان quot;بلاده والاتحاد الاوروبي يشاركان جلالته (الملك عبد الله) في ضرورة استئناف المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية وصولا الى تحقيق السلام في المنطقة على أساس حل الدولتينquot;.

ولا تزال المفاوضات بين الفلسطينيين والاسرائيليين متوقفة منذ ايلول/سبتمبر الماضي، في حين تسعى السلطة الفلسطينية الى الحصول على اعتراف دولي بدولة فلسطين داخل حدود العام 1967. كما تطرق الملك عبد الله والرئيس الروماني الى العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وخصوصا في المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والاستثمارية. وغادر الرئيس الروماني عمان في ختام زيارة استمرت عدة ساعات المملكة.