الجزائر: تجمع عشرات الجزائريين والسوريين المقيمين في الجزائر الاثنين امام السفارة السورية في العاصمة الجزائرية للمطالبة quot;بايقاف المجازرquot; ورحيل الرئيس بشار الاسد.

ونظمت الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الانسان تجمعا امام السفارة السورية بالجزائر شارك فيه عشرات الجزائريين والسوريين تحت الامطار.

وكان المتجمعون يحملون الاعلام السورية ولافتة كبيرة كتب عليها quot;اوقفوا المجازر الدموية وحملات الاعتقال ضد الشعب السوريquot;.

كما ظهر في اللافتة صورة لجثة مضرجة بالدماء كتب تحتها quot;من شهداء 22/04/2011quot;.

وردد المتجمعون تحت الامطار الغزيرة التي تشهدها العاصمة الجزائرية شعارات مناهضة للنظام السوري مثل quot;زنقة زنقة دار دار يجب أن يرحل بشار (الاسد)quot;.

وقال المحامي مصطفى بوشاشي رئيس الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الانسان في تصريح quot;الهدف من تنظيم هذا التجمع هو التعبير عن تضامننا مع الشعب السوري، والتنديد بالجرائم التي يرتكبها النظام السوري الدكتاتوريquot;.

ووزعت quot;لجنة دعم مطالب الشعب السوري في الاصلاح والتغيير في الجزائرquot; نداء الى الراي العام العربي والعالمي quot;لممارسة كل الوسائل الممكنة على السلطات السورية لتوقف حرب وارهاب اجهزتها الامنية ضد ابناء الوطن وشبابه الثائر المسالمquot;.

ودعا النداء السلطات السورية الى quot;اطلاق مسيرة التغيير الجدي الديمقراطي السلمي والشاملquot;.