قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعربت دولة قطر عن رفضها القاطع للتدابير غير القانونية التي تتخذها إسرائيل في القدس الشرقية المحتلة.

الدوحة:أعربت دولة قطر عن رفضها القاطع للتدابير غير القانونية التى تتخذها إسرائيل فى القدس الشرقية المحتلة ومحاولاتها تغيير الهوية العربية للمدينة وتكوينها الديمغرافي ومركزها القانوني وطابعها الديني.

وأكدت دولة قطر في كلمة التي القاها السفير ناصر بن عبد العزيز النصر المندوب الدائم للدولة لدى الأمم المتحدة أمام اجتماع المناقشة المفتوح لمجلس الامن حول الحالة في الشرق الاوسط بما في ذلك قضية فلسطين، أن جميع هذه المحاولات quot;لاغية وباطلة ولا أثر لهاquot;.

وشدد النصر على ضرورة أن يعبر المجتمع الدولي عن رفضه لمحاولات الحكومة الاسرائيلية المساس بالمقدسات الاسلامية والمسيحية وهدم منازل المدينة وطرد سكانها العرب منها وسحب هوياتهم بهدف تهويد المدينة.

وشدد السفير ناصر بن عبدالعزيز النصر المندوب الدائم لدولة قطر لدى الامم المتحدة على رفض دولة قطر القاطع للتدابير غير القانونية التي تتخذها إسرائيل في القدس الشرقية المحتلة ومحاولاتها تغيير الهوية العربية للمدينة وتكوينها الديمغرافي ومركزها القانوني وطابعها الديني.

واكد أن جميع هذه المحاولات quot;لاغية وباطلةquot; ولا أثر لها ويجب على المجتمع الدولي التعبير عن رفضه لمحاولات الحكومة الاسرائيلية المساس بالمقدسات الاسلامية والمسيحية وهدم منازل المدينة وطرد سكانها العرب منها وسحب هوياتهم بهدف تهويد المدينة وذلك لأن تلك المحاولات تخالف التزامات إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال، وفق القانون الدولي وتناقض قرارات الأمم المتحدة ذات الصلة كما تقوض أسس الحل السلمي للقضية الفلسطينية والنزاع العربي الاسرائيلي.

واشار الى استمرار الاحتلال الاسرائيلي لأراض لبنانية واستمرار الخروقات الجوية وأعمال الجاسوسية الاسرائيلية التى تهدد سيادة لبنان وتنتهك قرار مجلس الأمن 1701 / 2006.