لندن: ندد رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون الاحد ب quot;الوضع المخجل وغير المقبولquot; في سوريا وذلك في مقابلة مع هيئة الاذاعة البريطانية quot;بي بي سيquot;. وقال كاميرون quot;من المخجل وغير المقبول اطلاقا ان نرى هذا النظام يقتل هذا العدد الكبير من مواطنيهquot; مشيرا الى الى quot;اختلافاتquot; مع الوضع في ليبيا حيث ينفذ الحلف الاطلسي ضربات جوية.

وذكر كاميرون بانه quot;في ليبيا طلبت منا الجامعة العربية ان نتدخل والشعب الليبي طلب منا ذلك، وتحركنا بموجب قرار من الامم المتحدةquot;. واضاف quot;بوضوح علينا القيام بالمزيد في سوريا لزيادة الضغط على النظام ولنظهر في المستوى الدولي ان ما يجري غير مقبولquot;.

وتابع كاميرون quot;لقد بدانا نقوم بذلك مع الاتحاد الاوروبي لكني اعتقد انه علينا ان نفعل اكثر من ذلكquot;. ويفترض ان تنظم الاحد تظاهرات جديدة في سوريا في الاسبوع السابع من حركة احتجاج غير مسبوقة ضد نظام الرئيس بشار الاسد. وقتل ستة مواطنين وعسكري السبت في درعا مهد حركة الاحتجاج.

وبحسب المرصد السوري لحقوق الانسان فان 66 مدنياً قتلوا في تظاهرات الجمعة. ومنذ بداية الاحتجاجات بلغ عدد القتلى المدنيين 539 قتيلا، بحسب المرصد في حين قالت quot;لجنة شهداء 15 آذار/مارسquot; ان عدد القتلى بلغ 582 على الاقل.