القاهرة: قال وزير الخارجية المصرية نبيل العربي الاثنين انه quot;ليس لديه تعليقquot; على مقتل زعيم القاعدة اسامة بن لادن على يد القوات الاميركية في باكستان واكتفى بتأكيد معارضة بلاده quot;لكافة اشكال العنفquot;.

وصرح العربي للصحفيين اثر اجتماع مع نظيره البريطاني وليام هيغ في القاهرة quot;في ما يتعلق بموت بن لادن المعلن، فان مصر ضد كافة اشكال العنف وليس لدى الحكومة المصرية تعليقquot;.

وكان هيغ قال في وقت سابق الاثنين ان الحكومة البريطانية طلبت من كل سفاراتها في العالم تعزيز اجراءاتها الامنية بعد مقتل بن لادن، ودعا الى quot;مزيد من اليقظةquot;.

واعتبر هيغ ان موت بن لادن quot;ضربة قاسية للقاعدة وكأي تنظيم يتلقى ضربة قوية فانهم سيسعون الى ان يثبتوا بشكل اخر انهم لا يزالون قادرين على العملquot;.

وعززت السلطات المصرية الاثنين الامن في مطار القاهرة خوفا من عمليات انتقامية بعد مقتل زعيم القاعدة اسامة بن لادن على يد القوات الاميركية في باكستان.

وقال مصدر ملاحي في مطار القاهرة لوكالة فرانس برس ان quot;المسؤولين عن الامن في مطار القاهرة وشركة مصر للطيران عززوا الاجراءات الامنية في صالات السفر والوصول وعلى كل الرحلات وخصوصا تلك التي تربد القاهرة بنيويوركquot;.

واضاف المصدر انه quot;تم اتخاذ هذه الاجراءات تحسيا لاعي اعتداء قد تحاول القاعدة القيام بهquot;.

وتتضمن الاجراءات تكليف موظفين اضافيين بتدقيق عمليات التفتيش في صالات السفر.

ويتحدر الرجل الثاني في القاعدة ايمن الظواهري من اصل مصري. وشقيقه محمد الظواهري مسجون في مصر منذ اكثر من عشر سنوات بعد ان دانته محكمة عسكرية بquot;التخطيط لاعتداءات في مصرquot; بعد تلقيه تدريبات عسكرية في البانيا.