باريس: اعتبرت باريس أنه لا بديل من حل تفاوضي بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وأعربت عن أسفها لوقف دفع عائدات الضرائب للسلطة الفلسطينية.

وقال المتحدث باسم الخارجية برنار فاليرو إنه quot;لا يوجد بديل من حل تفاوضي لإنهاء النزاع الإسرائيلي الفلسطينيquot;، وفق تعبيره ردًا على سؤال في ما إذا كانت فرنسا على استعداد للتصويت على الاعتراف بدولة فلسطينية في الجمعية العامة للأمم المتحدة في أيلول/سبتمبر المقبل.

وأكد فاليرو أن فرنسا تنظر حاليًا مع شركائها الأوروبيين خيار الاعتراف بدولة فلسطين quot;من منظور إيجاد أفق سياسي لاستئناف عملية السلامquot;، معتبرًا أن هذا الاعتراف quot;قد يسهل استئناف المفاوضات استنادًا إلى معايير دولية معروفة جيداquot;، مؤكدًا أن هذا الاعتراف سيكون quot;مصحوبًا برسالة سياسية واضحة لثني كلا الطرفين عن إتباع سياسات أحادية أو فرض أمر واقع على الأرض من شأنه تقويض جهود السلام، إلى جانب إعادة تأكيد التزامنا الذي لا يتزعزع بأمن إسرائيلquot;.

كما أسفت فرنسا لوقف اسرائيل دفع عائدات الضرائب الى السلطة الفلسطينية. وقال المتحدث باسم الخارجية إن فرنسا quot;تأسف لتأجيل السلطات الإسرائيلية للقاء مع السلطة الفلسطينية يتعلق بدفع عائدات الضرائب التي تجمعها إسرائيل لحساب الميزانية الفلسطينيةquot;. وتابع منوها إلى أن هذه الأموال هي quot;من حق السلطة الفلسطينية بموجب اتفاقات أوسلو وبروتوكول باريسquot; وفق تعبير الخارجية

وحثت فرنسا الحكومتين الإسرائيلية والفلسطينية على quot;مواصلة تعاونهما في جميع المجالات، الذي أصبح في مرحلة متقدمة، وتجنب القرارات غير المنسقة والتي من شأنها أن تعرقل الإصلاحquot;، حسب تعبير الخارجية الفرنسية