غزة: اعلنت الشرطة الاسرائيلية اليوم انها رفعت مستوى التأهب في صفوف قواتها في اعقاب اعلان الولايات المتحدة مقتل زعيم تنظيم القاعدة اسامة بن لادن اليوم.
وذكرت وسائل اعلام اسرائيلية ان هذا الاعلان يأتي في وقت اكدت فيه وزارة الجيش انها لم تصدر أي تحذيرات خاصة بالسفر للاسرائيليين الذين ينوون القيام بزيارات خارجية حول العالم.
وقالت صحيفة (جيروزاليم بوست) الاسرائيلية على موقعها الالكتروني ان quot; مدير وكالة الاستخبارات المركزية الاميركية ليون بانيتا قال انه شبه متأكد من ان منظمة القاعدة سوف تعمل على تنفيذ هجمات ثأرية ردا على مقتل زعيمها quot;.
واكدت الصحيفة ان quot; الشرطة في اسرائيل رفعت اليوم مستوى حالة التأهب فيها بعد العملية التي قتل فيها بن لادن في باكستان وفقا لما اعلنه مسؤولون اسرائيليون quot;.
ونقلت (جيروزاليم بوست) عن مدير العمليات في الشرطة قوله ان quot; الاوامر وجهت الى كل المناطق لوضع خرائط خاصة بمواقع الابنية الاميركية ومنازل المسؤولين والاستعداد لمواجهة اضطرابات محتملة ولزيادة الدوريات في محيط المواقع الاميركية في اسرائيلquot;.
وشهدت وزارة الحرب الاسرائيلية اليوم عقد جلسات تشاورية امنية لتقييم مستوى التهديد الذي قد تواجهه اسرائيل بعد مقتل بن لادن بما في ذلك التداعيات الامنية التي يمكن ان تطال البعثات الاسرائيلية في الخارج.