حذفت لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن، اسم أسامة بن لادن من قائمة الألإراد والكيانات الخاضعة لتجميد الأصول والسفر والحظر على الأسلحة.


الامم المتحدة: قامت لجنة العقوبات لدى في مجلس الأمن الدولي الخاصة بتنظيم (القاعدة) وحركة (طالبان) اليوم بحذف اسم اسامة بن لادن من القائمة الموحدة للأفراد والكيانات الخاضعة لتجميد الأصول والسفر والحظر على الأسلحة وذلك خلال اقل من اسبوع من قتله على ايدي قوات امريكية في عملية عسكرية في باكستان.

وقالت اللجنة في بيان لها ان مقتل بن لادن quot;كان مؤكدا في باكستان في مايو 2011quot; ولم تذكر يوما معينا.

وعلى الرغم من ان الرئيس الأمريكي باراك أوباما أعلن عن وفاة بن لادن للشعب الأمريكي والعالم في الاول من الشهر الجاري الا انه يعتقد بأنه توفي قبل أسبوع واحد من اعلان الرئيس الامريكي.

ويعتبر اسامة محمد عوض بن لادن وكان يبلغ من العمر 53 عاما العقل المدبر لهجمات 11 سبتمبر 2011 على مركز التجارة العالمي وغيرها من المنشات على ارض الولايات المتحدة وأماكن أخرى في العالم.

وكان بن لادن وهو سعودي الاصل قد منح الجنسية الأفغانية من قبل نظام طالبان بعد ان قامت المملكة العربية السعودية وهي مسقط رأسه وولادته بسحب جنسيته السعودية لتورطه في انشطة ارهابية.

ويتم تحديث قائمة اللجنة الموحدة بانتظام على أساس المعلومات ذات الصلة التي تقدمها الدول الأعضاء والمنظمات الدولية والاقليمية.