قال وزير الثقافة والإعلام السعودي إن القادم هو الإعلام الإلكتروني الجديد.

الرياض:قال وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة مساء اليوم في الحفل الختامي للمنتدى العربي الثاني للإعلام الاجتماعي الرقمي إن المتأمل للتطورات في مجال الإعلام يلحظ التطور والتقدم السريع في مجال الإعلام الاجتماعي والاستخدامات الكبيرة له من الجميع وهذا له العديد من المسببات التي لا تخفى على الجميع خصوصاً الاختصاصيين والمهتمين أمثالكم.
وبين الدكتور خوجة أن الإعلام الاجتماعي والمتمثل في عدد من الشبكات الاجتماعية يضم عددًا كبيرًا من الأعضاء من مختلف أنحاء العالم بهدف زيادة الترابط والتعارف بينهم على ضوء التخصص والموقع والمكان، وعلى حسب الاهتمامات والأهداف سيكون إعلام العصر القادم .
وقال: quot;لنحاول رصد انطلاق ومتابعة التواصل الاجتماعي وتأثيراتها على التنمية في المملكة ابتداء من هذا المنتدى إلى المنتدى القادم بإذن الله ومعرفة التطور والاستخدامات الجديدة التي ستتم وتأثيراتها ، والمجتمعات العربية وبالأخص السعودية تتسم بتواصل اجتماعي غير رقمي منذ القدم وإضافة الخاصية الإلكترونية أو الرقمية ما هي إلا زيادة في التواصل والشفافية المعهودة في مجتمعاتنا بما يحقق أطر تواصل وتلاحم أعمقquot;.
وأضاف quot;لعلنا نوضح أن هناك العديد والكثير من المبادرات الخاصة في مملكتنا وفي الوطن العربي التي تخدم مجالات حياتية كثيرة مثل التعليم والصحة والخدمات والدعوة والتطوع كانت لها فوائد اجتماعية وإنسانية وهي كثيرة، ولقد اطلعنا من خلال هذا المنتدى على العديد من تجارب الشباب الرائعة في هذا المجالquot;.
وأعلن وزير الثقافة والإعلام في كلمته إطلاق المنتدى السعودي للإعلام الجديد والتواصل الاجتماعي ليكون مظلة حقيقية لجميع المهتمين بالتنمية المجتمعية في هذا العصر الافتراضي، قائلا :quot;ستقوم الوزارة بدعم النشاط من خلال إدارة الإعلام الجديد التي تم إنشاؤها حديثاً في الوزارة ومن خلال موقع المنتدى السعوديquot;.
وختم:quot; لقد سعدت كثيراً اليوم وأنا استمع للمداخلات واشتراك الشباب في الندوات وسعدت ببرلمان الطفولة، وأن القادم هو الإعلام الإلكتروني الجديد والآن نحن في عصر الإعلام الجديد فلنعمل على هذا النحو .quot;