منع مسلمين إثنين من ركوب طائرة في ولاية تينيسي في الولايات المتحدة الأميركية كان من المفترض أن يتوجها لحضور مؤتمر حول رهاب الإسلام.


لندن: طلبت سلطات المطار في ولاية تينسي الاميركية من مسافرَين مسلمَين ان يغادرا طائرة ركاب مدنية في مدينة ممفيس لأن قائد الطائرة رفض الاقلاع بوجودهما على متن الطائرة. وكان المسافران المسلمان في طريقهما لحضور مؤتمر حول رهاب الاسلام يوم الجمعة الماضي.

وُطلب من مسدور رحمن استاذ العربية في جامعة ممفيس ومحمد زغلول إمام الجمعية الاسلامية في منطقة ممفيس الكبرى أن ينزلا من الطائرة التابعة لشركة اتلانتيك ساوث ايست في رحلتها من ممفيس الى تشارلوت. ونقلت صحيفة الديلي تلغراف عن رحمن انهما أُخضعا الى اجراءات أمنية اضافية بعد إنزالهما من الطائرة.

وبعد الانتهاء من عمليات التفتيش الاضافية سُمح للمسافرين المسلمين بالعودة الى الطائرة ولكن سلطات المطار ابلغتهما بأن قائد الطائرة يرفض قبولهما على طائرته.

واعتذرت شركة الطيران عن أي ازعاج سببتها اجراءاتها لكنها لم تقدم ايضاحا أو تفسيرا لما حدث.واصدرت الشركة بيانا اكتفت فيه بالقول ان الطائرة عادت الى البوابة لإجراء مزيد من التفتيش مع احد المسافرين وزميل له وان الحادث قيد التحقيق حاليا مؤكدة ان الشركة تنظر الى quot;الأمن والسلامة بجدية بالغةquot;.