واشنطن: اعترف المعتقل السوداني نور عثمان محمد الثلاثاء امام محكمة عسكرية اميركية بquot;تقديم دعم ماديquot; وبquot;التآمر الارهابيquot; لدى ترؤسه معسكر تدريب في افغانستان، كما اعلنت وزارة الدفاع الاميركية.
واضافت الوزارة ان نور عثمان محمد الذي اعتقل في باكستان في اذار/مارس 2002، هو سادس معتقل يدان في غوانتانامو، والثالث خلال رئاسة باراك اوباما.

واوضحت الوزارة في بيان انه quot;اعترف اليوم امام لجنة عسكرية. وطبقا لاتفاق عقد قبل المحاكمة، اقر محمد امام المحكمة بتقديم دعم مادي وبالتآمر لتقديم دعم مادي لغايات ارهابية. وستتحدد عقوبته خلال جلسة هذا الاسبوعquot;.
وقد تولت المحاكم العسكرية الاستثنائية في غوانتانامو التي انشئت في 2006 واجرت عليها اصلاحات في 2009 ادارة اوباما، محاكمة خمسة رجال حتى الان. وقد اعترف ثلاثة منهم واجريت لاثنين محاكمة كاملة. وفي الاجمال، اعيد مدانان الى بلادهما يتمتعان بالحرية. ويمضي الثلاثة الاخرون عقوباتهم في غوانتانامو.
ويضم سجن غوانتانامو الكائن في قاعدة بحرية اميركية في كوبا، 174 سجينا، وضع عشرات منهم في الاعتقال غير محدود المدة من دون محاكمة ونقل عشرات آخرون الى بلدان اخرى وافرج عنهم.