تنطلق فعاليات الملتقى العلمى الـ11 لأبحاث الحج ومعرض الحج والعمرة الذى ينظمه معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج فى الـ13 من شهر يونيو المقبل بمشاركة أكثر من ألف خبير ومهتم وباحث فى مجال الحج والعمرة .


جدة :تنطلق فعاليات الملتقى العلمي الـ11 لأبحاث الحج ومعرض الحج والعمرة الذي ينظمه معهد خادم الحرمين الشريفين لأبحاث الحج في الـ13 من شهر يونيو المقبل بمشاركة ألف خبير ومهتم وباحث في مجال الحج والعمرة.
وقال مدير جامعة أم القرى في مكة المكرمة الدكتور بكري عساس في تصريح صحافي ان الملتقى الذي يقام تحت رعاية العاهل السعودى الملك عبدالله بن عبدالعزيز على مدى أربعة ايام يعد مناسبة علمية سنوية يلتقي فيها المختصون والمسؤولون والعاملون في مجال الحج والعمرة لعرض خلاصة ما لديهم من أبحاث ودراسات ومقترحات وتبادل وجهات النظر والافادة من أحدث التقنيات العالمية والمستجدات العلمية نحو التطوير المستمر للرقي بالخدمات المقدمة لقاصدي بيت الله.
واضاف الدكتور عساس ان الملتقى يهدف الى استقطاب الباحثين والمتخصصين في الجامعات والمعاهد البحثية السعودية والمهتمين بدراسات وأبحاث الحج والعمرة والزيارة اضافة الى العاملين في الأجهزة الحكومية والقطاع الخاص لمناقشة الموضوعات والأبحاث والمستجدات المتعلقة بخدمات الحج والعمرة.
وثمن حرص القيادة السعودية على دعم كافة البحوث العلمية في مجالات الحج والعمرة من أجل الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للزوار والمعتمرين وحجاج بيت الله الحرام ليتمكنوا من أداء عباداتهم ومناسكهم بكل يسر وسهولة واطمئنان.
وافاد الدكتور عساس بأن الملتقى سيصاحبه معرض لأحدث التقنيات والأساليب المتطورة في خدمات الحج والعمرة من قبل العديد من الجهات ذات العلاقة بشئون الحج والحجاج ويهدف الى ابراز الجهود التي تبذل في خدمة المعتمرين ووفود بيت الله العتيق والتعريف بالأعمال التي تبذلها كافة الجهات المعنية بشؤون الحج والحجاج لتوفير أقصى درجات الراحة واليسر لقاصدي بيت الله الحرام.