واشنطن: افادت شبكة سي ان ان التلفزيونية الخميس ان اجهزة الاستخبارات الاميركية استجوبت ارامل اسامة بن لادن المحتجزات في باكستان منذ العملية التي نفذتها وحدة كومندوس اميركية وقتلت خلالها زعيم تنظيم القاعدة.

واوضحت سي ان ان نقلا عن مسؤول باكستاني ومسؤولين رسميين اميركيين اثنين انه تم استجواب النساء الثلاث معا، فيما كان المحققون الاميركيون يرغبون في استجوابهن كل واحدة على انفراد.

واشارت الشبكة التلفزيونية الى ان الثلاث ابدين quot;عداء صريحاquot; للمحققين.

والاكبر سنا بينهن كانت الوحيدة التي تكلمت، بحسب المصدر.

واعلنت باكستان الثلاثاء انها لم تتلق اي طلب تسليم من اليمن او السعودية، البلدين اللذين تتحدر منهما زوجات بن لادن الثلاث اللواتي عثر عليهن على قيد الحياة مع 13 ولدا وحفيدا لزعيم القاعدة في المنزل حيث قتل في 2 ايار/مايو في مدينة ابوت اباد التي تبعد ساعتين عن اسلام اباد شمالا.

وقال مسؤولون امنيون باكستانيون طالبين عدم كشف اسمائهم ان الاصغر سنا بين الزوجات الثلاث اليمنية امال احمد عبد الفتاح (29 عاما) التي اصيبت برصاصة في ساقها اثناء الهجوم، اكدت للمحققين الباكستانيين بعد القبض عليها ان بن لادن وعائلته كانوا يقيمون في هذا المنزل الواقع في مدينة ابوت اباد منذ خمس سنوات.

وحمل وجود بن لادن في مدينة قريبة من العاصمة نسبيا وتؤوي حوالى عشرة الاف عسكري، كبار المسؤولين الاميركيين الى التشكيك علنا في صدق اسلام اباد حليفة واشنطن الاساسية في quot;الحرب على الارهابquot; التي اعلنتها في نهاية 2001، والاشتباه بتواطؤ مع طالبان والقاعدة داخل الجهاز العسكري والاستخباراتي.